انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

المواطن المصرى

لاعطاء صوتك لمرشحك فى الاستطلاع اضغط على
" " بالاسفل

الوصف:
    عنوان المقر الرئيسي:44 شارع بيروت . مصر الجديدة. القاهرة، 23 شارع حسن الاكبر.عابدين.القاهرة ت:02323915798 فاكس:0236439777
    رسالة من حزب المواطن المصري
    إلي كل مواطن مصري
    ملامح المبادئ و البرامج
    مصر وطنا يعيش فينا و ليس و طنا نعيش فيه
    يؤمن الحزب أن ثورة 25 يناير التي قادها طليعة الشباب المصري تشكل انطلاقة جميع الأحزاب التي تشهدها مصر كنتيجة مباشرة لهذه الثورة, واستجابة للإعلان الدستوري بشأن الأحزاب الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة التي تستكمل بعد 25 يناير مسيرتها الوطنية التي سبق لها أن قادتها في ثورة يوليو 1952 مرورا بانتصار أكتوبر المجيد.

    قيم حزب المواطن المصري :
    1. المواطن هو الغاية و هو الوسيلة لكل عمل سياسي و اقتصادي و اجتماعي.
    2. الوسطية و الاعتدال هي السمة المصرية الغاية عبر التاريخ في جميع النواحي الدينية و السياسية و الاجتماعية .
    3. حرية العقيدة لكل أصحاب الأديان وممارسة شعائرهم بحرية مطلقة.
    4. الوحدة الوطنية بين المواطنين المصريين هي ركيزة النسيج الاجتماعي و الوطني و هي قلب النسيج المصري عبر تاريخه القديم و الحديث .
    5. الليبرالية هي أساس العمل السياسي للحزب و أعضائه .
    6. الديمقراطية هي أساس بناء الحزب من القاعدة إلي القمة و هي مبدأ إيمانه بالتعددية ، و حق الجميع في الممارسة السياسية و حرية التعبير .
    7. الحكم الرشيد بإعلاء شأن سيادة القانون علي الحاكم و المحكوم و كل مؤسسات الدولة و الضمانات القضائية للمواطن هو سر التمسك باستقلال القضاء.
    8. حقوق الإنسان هي الركيزة الأولي لبناء المواطن الحر في ممارسة العمل السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي و حقوق المواطن فوق كل اعتبار و هي مقدمة لالتزامه و مسئولياته نحو إحساسه بملكيته الوطن و انتماءه له.
    9. أهمية دور الدولة كراعي للمواطن مسئول عن إدارة شئونه ودعم غير القادرين و حمايتهم من سطوة الرأسمالية و أثار الخصخصة باستمرار الدعم الاجتماعي و الاقتصادي للفقراء و المحتاجين و استمرار دور القطاع العام مع الخاص و التعاوني .
    10. حرية البحث و الإبداع الأدبي و الفني و الثقافي و دعم الدولة له عبر كل وسائل التعبير دون قيود أو رقابة إلا في حدود الأعراف و التقاليد.

    لماذا سمي الحزب نفسه (المواطن المصري) ؟
    لان الوطن معني في قلوبنا و ليس رقعة نعيش عليها.
    لان المواطن هو الهدف و المرتجي و لان الوطن بلا مواطن يحبه و يحميه يصبح مجرد رقعة جغرافية لا معني لها.

    من المواطن المصري ؟
    كل أبناء هذا الوطن الغالي "مصر" الذين يفخرون به ويتمسكون بانتمائهم له فهو الغاية وهو الوسيلة فهو غاية أي تنمية و كل تنمية هي وسيلة لخدمة هذا الموطن.
    هو مواطن النوبة و سيناء و الصحراء و الصعيد ، و كل وادي النيل و ساحل المتوسط و ساحل البحر الأحمر، هو الرجل و المرأة و الشاب و الطفل ، هو كل أبناء الديانات السماوية (المسيحي و المسلم فكلاهما نور من نور الله ، فالمسيح كلمة الله وروح منه ، و محمد خاتم الأنبياء أخو كل الأنبياء )، هو مواطن الأحياء الشعبية و المتوسطة و الراقية و هو الباحث عن العمل و العلم في بلدان شقيقة و صديقة و كل الجاليات المصرية في كافة دول العالم و هو العامل و الفلاح و الرأسمالية الوطنية و المثقفون و المهنيون.

    ما هي رؤيتنا لقضايا العمل الوطني ؟
    أولا الوطن : مصر و المواطن الحاضر و المستقبل

    أ- فإذا كان المواطن غايتنا فأول وسيلتنا هي تنمية المواطن أو التنمية البشرية من خلال مثلث التعليم – الصحة – الثقافة فهو المثلث الذهبي للتنمية البشرية و صناعة الكنز الغالي الذي هو الإنسان المصري ، و محو الأمية هدف قومي فرض علي الجميع .
    ب- إذا كان الوطن هو بيت المواطن فتنمية الوطن هي التنمية المستدامة في زيادة الرقعة الزراعية راسيا و أفقيا و التصنيع الزراعي و التوسع الصناعي في مناطق صناعية و مناطق حرة بالإضافة إلي مدن الحرفين و الجمعيات التعاونية للإنتاج و الاستهلاك و الطاقة المنتهية و المتجددة بكل أنواعها الشمسية و النووية و غيرها و السياحة بكل أنواعها .

    ج- كل الوطن يشهد التنمية أن توازن التمنية في كل بقاع الوطن هو الحل الأمثل:
    من النيل إلي الصحراء من الساحل إلي الواحات من قبلي إلي بحري و الخروج من الوادي من نسبة 5% في الصحراء إلي 25% في الصحراء خلال 25 عاما و التوازن بين القرية والمدينة بظل ميزان التنمية العادل .

    د- لان الموطن هو المستفيد من التنمية فان توزيع عادل لناتج النمو هو الحل العادل فكل الدخل القومي و الناتج القومي عائده يوزع بعدالة بين الجميع وكل المواطنين مساهمين في صنع هذا العائد وذلك الإنتاج .

    هـ - وسيلة المواطن لصنع التنمية هي العلم و الإيمان:
    فالعلم و التكنولوجيا الحديثة هي وسيلة العصر، و الإيمان هو ركيزة الشرق و الضمير و العقيدة للمواطن المصري الذي يسجد لله ليلا نهرا.

    و- أقاليم التنمية الاقتصادية التي يسعي الحزب لتنميتها هي:
    1- إقليم سيناء.
    2- إقليم بحيرة ناصر و النوبة و توشكي ورأس حلف.
    3- إقليم البحر الأحمر و حلايب و شلاتين.
    4- إقليم الساحل الشمالي من دمياط حتي السلام .
    5- إقليم الصحراء الغربية ( سيوة، الفرافرة، البحرية، الوادي الجديد ، درب الأربعين).
    6- إقليم القناة (بور سعيد ، الإسماعيلية ، السويس).
    7- إقليم الدلتا.
    8- إقليم شمال الصعيد.
    9- إقليم جنوب الصعيد.
    10- إقليم القاهرة ألكبري.

    ز-قانون الأحوال الشخصية الجديد
    لحياة هادئة لمواطن مصري سعيد يراعي اختلاف الديانات وكل ديانة تطبق شريعتها، يراعي حق الرؤية و الحضانة و النفقة.

    ح – الدين لله و الوطن للجميع: المواطن المصري المتدين يتمسك بالمادة الثانية من الدستور و يضيف عليها من حق كل ديانة أخري في تطبيق شريعتها .

    ***************************************

    حزب المواطن مصري: هو منبر المواطن البسيط في هذا الوطن

    من الوزير الي عامل النظافة الكل له كل الحق في حياة كريمة دون تمييز

    حزب المواطن مصري: هو منبر المواطن البسيط في هذا الوطن من الوزير الي عامل النظافة الكل له كل الحق في حياة كريمة دون تمييز المواطن مصري مهما كانت عقيدته او منصبه او مستواه الاجتماعي له كل الحقوق والواجبات وعليه اذا لم يلتزم .

    حزب المواطن مصري: أهم مبادئه ان المواطن مصري مدام يعيش تحت سمائها ويمشى علي ارضها ويشرب من نيلها مهما كانت عقيدته فهو مصري دون تمييز في الحقوق او الواجبات فالدين لله ولوطن للجميع

    حزب المواطن مصري: يهتم بالمواطن الذى يعيش داخل وخارج الوطن كل مواطن مصري شريف له حق الانضمام الي الحزب وعلينا حق رعايته هو واسرته سواء كان يعمل داخل مصر او خارجها وعلية ان يشارك فى بناء هذا الوطن .

    حزب المواطن مصري:لن يقبل اي تمييز بين مواطن واخر الحكم بين المواطنين هو الكفاءه والعلم والالتزام بالشرعية وصندوق الانتخاب

    حزب المواطن مصري: يسعي للخروج الى النور من اجل ان يشعر المواطن بأجمل معاني الوطنية وانه يعيش آمن دون تمييز ديني وان يحيا حياه كريمة

    حزب المواطن مصري: يشارك في خلق مواطن مصري ايجابي في المجتمع يعرف كيفية التعبير عن رايه وحل مشكلاته وايجاد حلول سريعه دون التعرض لنسيج هذا الوطن العظيم الذى لن يستطيع احد ان يمزق وحدته عبر مئات السنين

    حزب المواطن مصري (دون تمييز)

    نعيش الحرية معاً

    نلمس الديموقراطية بأيدينا

    نستشعر العدالة الاجتماعية

    نتذوق الامن والامان

    نرفع الهموم عن الاخرين

    نذوب مع المساواه

    نتنسم انتخابات نزيهه

    حزب المواطن مصري :

    تتلاحم المشاعر فتتولد المعاني الجميلة للوطن الغالي داخل قلب ينبض بالمساواه والعدل الاجتماعي لا فرق بين مواطن واخر نحن جميعاً نعيش تحت سماء واحده وارض واحده .
    نحن في حزب المواطن مصري: ندعو للمساواه في الحقوق والواجبات وفي المناصب وفي التعليم وفي كافة الخدمات .
    المواطن يخدم الاخر دون الانتظار الي كلمة شكر .
    نحن نقدم الجميل الي هذا البلد بالتعاون والاخلاص في العمل .
    نحن فى حزب المواطن مصرى : نقدم جيل يحترم الاخر مهما كانت العقيدة نحن جميعا نرغب فى حياة كريمة للمواطن واجهزة تنفيذية تحترم عقولنا
    نحارب معا الامية والتعصب والادمان والفتن الطائفية

حزب المواطن المصري – تحت التأسيس
▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄
لماذا فكرنا فى إنشاء حزب بلادى : ـ
من منطلق التغييرات والتطورات التى تعيشها بـلادٌنا فـقـد همت مجموعات من شبابها ورجالها ونسائها المخلصين ليضعوا أيديهم فى أيد بعضهم من أجل نهضتها ورفعتها .
وقد جئنا لنحقق رؤيتنا وتطلعاتنا لنمارس حقوقنا التى سلبت منا فى الماضى وأولها ممارسة الحقوق السياسية المشروعة من خلال قنوات شرعية تضمن لكل مواطن مصري المشاركة فى صنع القرار السياسى الذى يحدد مصير وطننا الذى ينتظر منا الكثير .....
▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄
إتجـاه حـزب المواطن المصري : ـ
هو حزب وسطى خرج من رحم الثورة المصرية العظيمة ينادى بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية ويؤمن بأن الاحزاب هى المدارس السياسية الاولى والمنوط بها اعداد الكوادر
للمستقبل ويؤمن بمبـدأ المواطنة وحقوق الانسان وأن التطوير والابداع لاغنى عنهما فى التقدم والنهوض بالوطن ويؤمن بحقوق المرأة وسيادة القانون ومحاسبة كل مخطئ مهما كان منصبه.
▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄
رؤية حزب المواطن المصري : ـ
في 25 يناير خرج شباب مصر من كل الأطياف والطبقات وأثبتوا لأنفسهم وللعالم أجمع أنهم ليسوا مغيبين عن قضايا وطنهم بل وكشفوا عن مدى وعيهم وتفهمهم لمشاكل وطنهم ومدى صبرهم وتفانيهم في رفعته وخرج الملايين إلى الشوارع وحققوا ما يبتغون.
والآن السؤال الذي يطرح نفسه ... بماذا نحافظ على ثمار تلك الثورة ؟
ونرى أن هذه الصحوة لا يجب أن تصمت أو تختفي كما انه ليس من المستساغ منطقيا أن تظل تعمل وتعبر عن رأيها من خلال الشارع في صورة التظاهر والاعتصامات فقط لذلك فاجتمعت جموع المصرين على كلمة واحدة وهى انه " لابد من تطور هذه الصحوة تطورا يضمن الحفاظ على ما تم تحقيقه بعد أن سالت دماء المصريين وتم التضحية بشهداء من زهرة شبابها "
وعليه فإننا نرغب في توظيف صحوتنا في إطار يضمن لها المشاركة الدائمة والفعالة في العمل العام وهو بتكوين حزب سياسي نجد ضالتنا فيه وتوظف طاقتنا وإمكانياتنا من خلاله .


▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄
أهـداف حـزب المواطن المصري : ـ
اولا : ـ التأكيد والعمل الدوؤب على احترام كرامة الإنسان المصري وصيانة جميع حقوقه
الشرعية.
ثـانـيـا : ـ إستكمال مسيرة العمل الديمقراطى والعمل على ترسيخ مبادئ الديمقراطية
الحقة داخل وجدان كل منا، ، وحماية الحقوق الشخصية لكل مواطن مصري
وصيانة الحريات كحرية الاعتقاد والفكر وتحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع
المواطنين بكل طوائفهم وانتمائتهم.
ثـالـثـا : ـ العمل على مكافحة الفسـاد للوقوف امام اى طاغ قد تسول له نفسه يوما تجاوز
حدود سلطاته، والمساهمة فى إبلاغ الجهات النيابية المختصة لاتخاذ الإجراءات
القانونية بشأنه.
رابعـا : ـ العمل على إصلاح وتطوير التعليم والمشاركة في تجديد المنظومة التعليمية
المصرية للوصول إلى خلق أجيال ذات كفاءات علمية فائقة تستطيع مواكبة
التطورات المحلية والعالمية من حولها والقضاء على الأمية والاهتمام بالبحث
العلمي والعمل على تطويره وإعطائه قدر أكبر من ميزانية الدولة ومن اهتمام
المجتمع.
خامسا : ـ العمل الجاد والمستمر على حل مشكلة البطالة وإنهائها (وسيتم توفير برنامج
متكامل وخطة عمل إن شاء الله لهذا المشروع) وإعادة النظر في مشروع
الخصخصة بالقدر الذي يحفظ ثروة مصر من الإهدار وأيضا العمل بالمشاركة على
رفع الحد الأدنى من الأجور التي تضمن الحياة الكريمة لكل مواطن مصري بسيط.
سادسا : ـ العمل على تطوير الخدمات الصحية تطويرا علميا وطبيا وإداريا بالشكل الذي
يجعل المواطن المصري يستفيد بأفضل الخدمات الصحية المناسبة والسعي
لجعل الخدمة الصحية المميزة بلا مقابل أو بأقل مقابل والعمل على التوسع
في تطوير التأمين الصحي بجعله تأمين صحي شامل لكل أفراد المجتمع والعمل
على إنشاء خطط للتوعية ولمكافحة الإدمان والخمور من أجل المحافظة على
زهـرة شباب مصر تحت شعار مواطن سليم يبني وطن سليم.
سابعـا : ـ الاهتمام بالموارد الطبيعية والحث على تنميتها وعـدم إهدارها والحفاظ على
البيئة وإيجاد حلول بديلة للعشوائيات وتقديم بدائل مناسبة تضمن الحياة الكريمة
لكل مواطن بسيط ، والعمل على مكافحة التلوث بكل صوره وتهيئة المناخ
الصحي الملائم للإبداع والتقدم لأفراد شعبنا.
ثـامـنـا : ـ العمل على التوسع في الرقعة الزراعية بقدر الإمكان والعمل على التوسع في
استصلاح الأراضي الصحراوية بجميع محافظات مصر وتطوير أساليب الري والزراعة
والعمل على الاهتمام بمصادر مياة النيل وتعميق علاقتنا مع دول منابع النيل .
تاسعا : ـ التوسع في المجال التجاري والصناعي لإعلاء شعار صنع في مصر عن طريق
المشاركة الفعالة في وضع خطط لتبني المشروعات وصغار المستثمرين
والصناعات الحرفية وتوفير القروض اللازمة لها، والتوسع في إنشاء المدن
الصناعية وإزالة أي معوقات تعوق الإنتاج، والعمل لإيجاد تعديلات تشريعية
لتسهيل الأعباء الضريبية والجمركية على هذه المشروعات.
عاشرا : ـ العمل على تفعيل مبدأ الفصل بين السلطات (التنفيذية والتشريعية والقضائية)
تفعيلا حقيقياً، وأيضا العمل على قيام جميع الأجهزة الرقابية في الدولة خاصة
الجهاز المركزي للمحاسبات بنشر كل ما انتهى إليه في تقاريره السنوية وذلك
في الجرائد القومية إعمالا لمبدأ الشفافية ولتفعيل دور الشعب الرقابي بدون
تدخل من السلطة التنفيذية.
حادى عشر : ـ العمل على تفعيل دور مصر الإقليمي والدولي واستعادة ما تم التفريط فيه
من علاقات دولية وعربية وإفريقية لإعـادة دور مصر الرائد إستراتيجيا
وإقتصاديا ، والمشاركة الفعالة في جميع الاتفاقيات والمعاهدات والعقود
الدولية بكافة أنواعها بما يراعى المصلحة الوطنية والمحافظة على مكانة
مصر أفريقيا ,عربيا وعالميا.

▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄
كيف سنبدأ:
كل اتجاهاتنا وتحركاتنا ستقرر برأي الأغلبية، وستبني على رأى الشارع الذي نعمل داخله دائما و محافظين على هذا الارتباط القوي والتوافق الرائع بين آرائنا وبين أحلام كل الشعب من كل الأطياف والأعمار ومن سيشرفنا بانضمامه:
نتمنى أن نرى هذا الحزب يضم كل أطياف الشعب المصري بكل اتجاهاتهم وأعمارهم وطبقاتهم ... ونتمنى أن يشاركنا الجميع محترماً ومقدراً آراء وأحلام الآخرين، وسنعمل عن طريق معارفنا وإمكانياتنا ونبض الشارع المصري لتعلية خبرتنا في العمل العام كما سنستفيد من خبرات أعلام السياسة والنخبة من الأدباء والكتاب والإعلاميين والشرفاء.
ما هى الخطوات القادمة :
1- تشكيل هذا الحزب في أسرع وقت ممكن، والتحضير بإنشاء هيئة تأسيسية لاتخاذ إجراء تأسيس الحزب.
2- تحديد واختيار مقر رئيسي للحزب بمحافظة الاسكندرية وفروعه بالمحافظات.
3- العمل على التواصل مع كافة محافظات مصر وحثهم على الانضمام والمشاركة الفعالة بالحزب عن طريق إقامة المؤتمرات في محافظات مصر بحضور الكوادر أعضاء الحزب الموثوق بها دعما منهم في نهضته.
4- التقدم بطلب للجنة لشئون الأحزاب بإخطار بإنشاء الحزب موقعا عليه من 5000 عضواً من أعضائه مصدقا على توقيعاتهم بالشهر العقاري إعمالا لنص المادة 7 من قانون 40 لسنة 1977 وتعديلاته.
5- السير في باقي الإجراءات الخاصة بتأسيس الحزب من نشر أسماء أعضائه المؤسسين بجريدتين يوميتين طبقا لنص قانون الأحزاب.

▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄
عاشت مصر حرة كما خلقها الله
عاشت مصر أبيه كما صورها
عاشت مصر عاشت مصر
وعشتم لها
يا بلادي يا بلادي أنا بحبك يا بلادي
والله الموفق

لقد قمت بإختيار "المواطن المصرى" في [استطلاع رأى الاحزاب الجديدة فى مصر يونيو 2011 : افضل حزب جديد فى مصر يونيو 2011 ]
تعليق
من Asem Abdulhay
-
7 يونيو 2011 5:23 م
حزب المواطن المصرى هو افضل حزب فى مصر
لقد قمت بإختيار "المواطن المصرى" في [استطلاع رأى الاحزاب الجديدة فى مصر يونيو 2011 : افضل حزب جديد فى مصر يونيو 2011 ]
تعليق
من Ahmed Kamal
-
6 يونيو 2011 9:09 م
انا اخترط حزب المواطن المصري من اجل المستقبل المزدهر
لقد قمت بإختيار "المواطن المصرى" في [استطلاع رأى الاحزاب الجديدة فى مصر يونيو 2011 : افضل حزب جديد فى مصر يونيو 2011 ]
تعليق
من Lola Ahmed
-
6 يونيو 2011 11:34 ص
اختارت الحزب المواطن المصري لاهتمامه بقضايا التي تخص الشباب وهو يعطي الفرصه لكل شاب وفتاة تحقيق كل ما نأمله في مجتمعنا والارتقاء بيه
لقد قمت بإختيار "المواطن المصرى" في [استطلاع رأى الاحزاب الجديدة فى مصر يونيو 2011 : افضل حزب جديد فى مصر يونيو 2011 ]
تعليق
من Hassan Harhash Hassan Harhash
-
5 يونيو 2011 5:15 م
لأنه الحزب الذى يخاطب المواطن المصرى بكافة أطيافه وفئاته وطبقاته حيث لايفرق بين دين وآخر فالكل مواطن مصرى إبن مصر ، لايعرف الفوارق بين الرجال والسيدات ولا بين الغنى والفقير ..
إهتمامه الكلى والجزئى هو المواطن المصرى والنهوض به ليعيش بكرامه وليستفيد من خيرات وطنه .. وإهتمامه بقضايا الشباب والمستقبل لكى تنهض مصر بهم وينهضوا بها ..