انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > الجبالى:"الملتقى العمالى" مبايعة لخارطة طريق "السيسى" الأربعاء المقبل

18 يوليو 2013 1:47 م
-

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عن عقد "الملتقى العمالى" لدعم خارطة الطريق باستاد المؤسسة الاجتماعية العمالية يوم الأربعاء المقبل.

وأكد في بيان له اليوم -الخميس- على لسان جبالي المراغي - رئيس الاتحاد العام- أنهم قرروا ذلك في اجتماع أمس -الأربعاء- على أن يشارك في الملتقى أعضاء النقابات العامة وجمعياتها العمومية ومجالس إدارة اللجان النقابية والاتحادات العمالية بالمحافظات البالغ عددها 24 ألف عضو.

وقال:"إن الملتقى يأتى لمبايعة خارطة الطريق الوطنية التى أعلنها الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع، وتأييد جماهير العمال في الموجة الثورية لـ30 يونيو".

كما أكد على تحقيق مطالب العمال التى لم يفلح النظام السابق فى تحقيقها، والمتمثلة فى الحد الأدنى للأجور بما لا يقل عن 1800 جنيه شهريا، والعمل على فتح المصانع لتوفير فرص العمل، وتشغيل الشركات التى صدرت أحكام قضائية بعودتها للدولة.

وأكد أن الملتقى يضع أمام حكومة الإنقاذ رؤية عمال مصر فى تعديل الدستور والاحتفاظ بمكتسباتهم التى حصلوا عليها فى الدساتير السابقة إلى جانب تعديل قوانين العمل فى الحكومة والقطاع الخاص والتأمين الاجتماعى والصحي. 

من جانب آخر طلب "المراغى" من مجالس إدارة النقابات العامة الـ24 عقد اجتماعاتها بعد غد -السبت- لوضع رؤيتها المستقبلية حول دفع مسيرة العمل والإنتاج وخطة التحرك داخل المواقع فى المرحلة المقبلة لدفع عملية البناء الاقتصادى والاجتماعى.


اصدقاؤك يفضلون