انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > صحيفة الراية القطرية تدعو إلى التوافق حول مبادرة الأزهر الشريف لحل الأزمة في مصر

11 أغسطس 2013 11:27 ص
-
صورة ارشيفيةثمنت صحيفة "الراية" القطرية جهود المصالحة الوطنية التي تقودها مشيخة الأزهر الشريف لحل الأزمة فى مصر، ودعت القوى السياسية إلى التوافق حول هذه الجهود التي رأت أنها تمثل "مخرجا ضروريا" للمأزق الحالى، والذى فشلت الجهود الدولية والعربية في التوصل إلى حل له - حسب الصحيفة -.

وقالت الصحيفة تحت عنوان (مبادرة الأزهر الشريف): إن جهود المصالحة هذه تكتسب أهميتها من قيمة ومكانة الأزهر كمؤسسة دينية تحظى باحترام الشعب المصري، كما تنبع أهميتها من دقة الظرف الحرج الذي تعيش فيه مصر حاليا.. معتبرة "أن تزامن هذه الجهود مع عيد الفطر المبارك الذي يمثل فرصة للتسامح يعطي هذه المبادرة دفعة قوية يجب أن يستغلها الجميع لإخراج مصر من الأزمة التي كادت تقودها نحو الهاوية وتدخلها في حرب أهلية"، مشددة على أن نجاح هذه الجهود مرتهن برغبة الجميع في طي صفحة الخلافات والعنف وتجييش الشارع بمظاهرات واعتصامات مضادة.

ورأت الصحيفة "أن مبادرة الأزهر التي يقودها شيخه الدكتور أحمد الطيب تشكل الفرصة الأخيرة للمصريين للخروج من هذا الكابوس، وأن المدخل لذلك هو تقديم تنازلات من الجميع لصالح المشروع الوطني، والدخول في حوار وطني جاد برعاية الأزهر لحل الأزمة من جميع جوانبها على أن تكون قرارات هذا الحوار ملزمة التنفيذ".

وقالت الصحيفة: "إن حالة الشد والجذب الراهنة بمصر يجب ألا تستمر أكثر من ذلك، لأنها مضرة ليس بالأمن القومي المصري فقط، وإنما بالأمن القومي العربي، لأن الجميع يدرك مدى أهمية مصر للمنطقة وللعرب وللعالم".
اصدقاؤك يفضلون