انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > الفيفا: 9 سنوات كافية للدوري الإنجليزي للاستعداد لإقامة مونديال قطر في الشتاء

11 أغسطس 2013 4:31 م
-
صورة ارشيفيةقال مسئول بارز بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للمسئولين عن تنظيم الدوري الإنجليزي الممتاز: إن هناك وقتا كافيا بين الآن وعام 2022 لوضع خطط مناسبة لمواجهة تنظيم كأس العالم في فصل الشتاء في قطر.
وأعرب عدد من المسئولين عن خشيتهم من إقامة كأس العالم في قطر في الصيف التي تعاني من ارتفاع كبير في درجات الحرارة في هذا الفصل، بينما يؤدي إلى إقامتها في الشتاء إلى التأثير بقوة على مواعيد تنظيم الدوري الإنجليزي وعدد من البطولات والمنافسات الأوروبية.

وتصل درجات الحرارة في قطر خلال فصل الصيف إلى خمسين درجة مئوية، بينما قد يؤدي إقامته في الشتاء إلى إطالة الدوري الإنجليزي إلى نحو شهرين عن موعده المعتاد.

وأعرب رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك عن اعتقاده بأن كأس العالم يجب أن ينتقل إلى أجواء أكثر برودة، بينما يؤمن آخرون بأنه يجب على الفيفا أن تنقل هذه البطولة من قطر التي فازت بحق تنظيمها منذ 3 سنوات.

ومن جانبه، قال جيم بويسي نائب رئيس الفيفا لشبكة "بي بي سي": إن أمام الدوري الإنجليزي وقتا كافيا للتخطيط وإجراء التغييرات في مواعيد جداول المباريات المحلية. وقال المسئول (69 عاما) "أتفهم شكوى الدوري الإنجليزي، ولكنني أتمنى أنه خلال 9 سنوات أنها ليست العام المقبل ومن أجل كرة قدم جيدة أن يجلس المسئولون ويتخذون قرارا معقولا في هذا الشأن"، و"أغلب الاعتراضات تأتى من الدورى الإنجليزي وهناك العديد من الدول الأوروبية لا تستطيع اللعب في الشتاء وتحظى بعطلة شتوية".

وأضاف "قرأت أن المسئولين الإنجليز يقولون: إن التأثيرات ستمتد إلى 3 مواسم إذا جلس المسئولون وأعدوا ارتباطاتهم بشكل مناسب، لا أرى سببا في أن البطولة ستؤثر على الدوري الإنجليزي لثلاثة مواسم".
اصدقاؤك يفضلون