انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > وزير الاتصالات: «الشاطر» لم يحصل على أي شفرة لتشغيل أجهزة اللاسلكي

30 أغسطس 2013 5:35 م
-
المهندس خيرت الشاطر، مرشح جماعة الإخوان المسلمين للرئاسة، خلال مؤتمر جماهيري بشبرا، القاهرة، 12 أبريل 2012. على الرغم من وجود دعوى قضائية ضد ترشح الشاطر والدفع بمحمد مرسي، رئيس حزب الحرية و العدالة كمرشح احتياطي في حال خروج الشاطر من سباق الرئاسة، إلا أن الجماعة تكثف حملات الدعاية الانتخابية له.

نفي المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن حصول المهندس خيرت الشاطر، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، على شفرة تشغيل أجهزة اللاسلكي من أحد العاملين بالوزارة.

وأوضح، في بيان صحفي، صادر الخميس، أن «هذه الادعاءات تتنافى تمامًا مع القواعد الخاصة بالتراخيص، التي تصدر لاستخدام الأجهزة اللاسلكية، والتي هي من اختصاصات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولا تتضمن أي تراخيص، أو موافقات للبرامج الإلكترونية الخاصة بتشفير الأجهزة اللاسلكية».

وشدد «حلمي» على أن «خيرت الشاطر لم يتعامل يومًا مع قطاع الاتصالات، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، مؤكدًا أن وزارة الاتصالات لا تتستر على فساد أو انحراف، وكل من يثبت ارتكابه أي خطأ، سيحاسب أمام القانون».

وقال إن «هذه التصريحات غير دقيقة ومغلوطة، وتتسبب في إثارة البلبلة، والتشكيك في نزاهة مؤسسات الدولة، والقائمين عليها بعد ثورة 30 يونيو»، مشيرًا إلى أن «الجميع يعلم مدى الوطنية والحرفية العالية، التي تميز القائمين والعاملين في قطاع الاتصالات، وحجم الجهد الذي يقدمونه لتأمين شبكات الاتصالات، واتخاذ كل الاحتياطات والتدابير اللازمة، لضمان عدم اختراق الشبكات، لأن الأمر في النهاية يمثل أمنا قوميا لمصر، ولا يمكن التهاون أو السماح لأحد بالعبث به».


اصدقاؤك يفضلون