انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > سمير رضوان: جماعة الإخوان كانت تسعى لتسليم قناة السويس إلى قطر "تسليم مفتاح"

1 سبتمبر 2013 12:16 ص
-
سمير رضوانقال الدكتور سمير رضوان وزير المالية الأسبق، إن مشروع إقليم قناة السويس كان جزءا من مخطط يهدف إلى تقسيم مصر، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان كانت تسعى لتسليم قناة السويس لقطر "تسليم مفتاح".

وأضاف لبرنامج "فى الميدان" على قناة التحرير مساء اليوم السبت أن جماعة الإخوان تسببت في تدهور العلاقات المصرية بعدد من الدول الخليجية مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأكد رضوان أن الشعب المصري شعر بفشل حكومة هشام قنديل فى إدارة شئون البلاد مستدلا على ذلك بهبوط معدل النمو الاقتصادي بشكل كبير وزيادة الفقر.

وأشار وزير المالية الأسبق إلي أن جماعة الإخوان ستسعى لتعطيل حياة المواطن المصري فى الفترة القادمة، مطالبا بضرورة تفعيل دور القطاع الخاص لدعم الاقتصاد المصري و تجنب الاعتماد على دول أخرى.

وعن 30 يونيو أكد رضوان أنها ساهمت فى إنقاذ مصر من مستنقع كان سيؤخرها لمدة 100 عام. موضحا أن مبارك رفض المشروع الأمريكى عام 2003 الذى كان يسعى إلى توطين الفلسطينيين فى شبه جزيرة سيناء، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة رأت فى جماعة الإخوان بديلاً للإدارة المصرية آنذاك ويدًا لها فى المنطقة لتنفيذ أغراضها.
اصدقاؤك يفضلون