انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > وزير الآثار: لا صحة لسرقة قطع من متحف الفن الإسلامي وعرضها في قطر

9 سبتمبر 2013 3:37 م
-
وزير الأثار محمد إبراهيم أثناء حديثه لـ المصري اليوم

قال الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، إنه لا صحة لما تردد في بعض وسائل الإعلام عن اختفاء 35 قطعة أثرية من متحف الفن الإسلامي وعرضها في قطر.

أضاف في مؤتمر صحفي، الإثنين، بمتحف الفن الإسلامي في باب الخلق، للرد على ما أثير في بعض وسائل الإعلام حول ظهور بعض مقتنيات المتحف الإسلامي بأحد معارض الآثار بدولة قطر، أن جميع أمناء المتحف أكدوا له بالوثائق والأدلة أن عهدتهم جميعًا سليمة ولا يوجد بها أي نقصان.

وأشار الوزير إلى أنه شكل لجنة تضم خبراء وأساتذة آثار إسلامية لمراجعة صور الآثار المنشورة على بعض المواقع الإلكترونية، والمعروضة في قطر، لمطابقتها بمقتنيات متحف الفن الإسلامي من واقع سجلات المتحف، وبيان حقيقة ما إذا كانت القطع من مقتنيات المتحف من عدمه، وثبت عدم مطابقة القطع الأثرية.

وأوضح أنه تم تكليف اللجنة بمراجعة القطع الأثرية التي نقلت من قاعات العرض المتحفي إلى مخزن متحف الفن الإسلامي أثناء مشروع تطوير سيناريو العرض المتحفي، مؤكدا أنه تلقى تقريرًا من الأثري أحمد شرف، رئيس قطاع المتاحف، أوضح فيه أن رؤساء أقسام متحف الفن الإسلامي وحائزي العهد الأثرية أكدوا عدم وجود أي فقدان في عهدتهم.


اصدقاؤك يفضلون