انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > بالصور.. مظاهرة لطلاب وأعضاء هيئة تدريس «إخوان» بجامعة المنصورة

29 أكتوبر 2013 4:27 م
-
مسيرة حاشدة للآلاف من طلاب «ضد الإنقلاب» بجامعة المنصورة انطلقت من أمام كلية الهندسة، وانضم إليها العشرات من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات بعد تنظيم وقفة لهم أمام نادي التدريس داخل الحرم الجامعي، الدقهلية، 29 أكتوبر 2013.

تظاهر الآلاف من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بجامعة المنصورة، الثلاثاء، وخرجوا في مسيرة حاشدة انطلقت من أمام كلية الهندسة، وانضم إليهم العشرات من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات بعد تنظيم وقفة لهم أمام نادي التدريس داخل الجامعة.

وطافت المسيرة أنحاء الحرم الجامعي، لرفض ما وصفوه بـ«الانقلاب العسكري» والمطالبة بالإفراج عن الطلبة المعتقلين وأعضاء هيئة التدريس المعتقلين، وعلى رأسهم الدكتور محمد السيد الدسوقي، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية الطب، والدكتور إبراهيم عراقي، أستاذ المسالك البولية، والدكتور حسام أبو بكر، والأستاذ صفوت البكري، كما طالبوا بمحاسبة جميع المتورطين في قتل المتظاهرين.

وأطلق المتظاهرون خلال المسيرة «الشماريخ» ورفعوا «شعار رابعة» وصورًا لزملائهم المعتقلين في السجون، ورددوا هتافات: «قول ماتخفشي العسكر لازم يمشي»، و«إحنا الطلبة ولينا إرادة مين عيّنكم علينا سادة»، و«قالوا حرية وقالوا قانون لسه الطلبة في السجون» و«لا بنخاف ولا بنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي» و«ارحل يا سيسي مرسي هو رئيسي».

وكثّفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الجامعة، تحسبًا لوقوع أي مشاجرات داخل ساحة الحرم الجامعي أو خروج المسيرة إلى خارج سور الجامعة.