انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > السيسى: مشاكلنا تحتاج حلولاً مبدعة.. والأمل فى الشباب

1 نوفمبر 2013 10:35 م
-
الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع

أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، ثقته فى قدرة الشعب المصرى على تجاوز الأزمة الراهنة رغم الظروف الاقتصادية والأوضاع الأمنية، وقال إننا عانينا خلال السنوات الأربعين الماضية من مشكلات كثيرة، وواجهنا تحديات اقتصادية كبيرة، لكن رهانى دائماً هو أن المصريين قادرون على تخطى الصعاب، وعلى تحقيق حلمنا جميعاً بأن تصبح مصر «قد الدنيا».

وأضاف الفريق أول السيسى فى كلمة ألقاها الخميس، فى ختام الاحتفال الذى نظمته أكاديمية مصر للعلوم والتكنولوجيا بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد أن الأوضاع الصعبة التى نمر بها ليس مستحيلاً تجاوزها، لكنها تحتاج إلى حلول مبدعة، وإلى أفكار شابة خلاقة، وإلى اصطفاف جميع المصريين واستنهاض هممهم وشحذ عزائمهم من أجل رفعة الوطن، وأشار إلى أن هناك خطا رفيعاً عند المصارحة بحقائق الوضع الراهن بين الركون للإحباط والتمسك بالأمل، مؤكداً أن علينا النظر إلى المستقبل بعزم وتصميم لأن الحلول لمشاكلنا موجودة وليست مستحيلة. وقال إن القضية ليست من هو الرئيس القادم، وإنما فى استعدادنا لمواجهة التحديات وتوحدنا من أجل التغلب عليها.

وأضاف أن الشباب هم أمل مصر ورصيدها للمستقبل، داعياً إلى توعية شباب الجامعات بالحقائق ودحض الأكاذيب التى تروج فى إطار حرب المعلومات التى تُشن ضد مصر.

وقال: «إن علينا قبل أن نتحدث عن المصالحة، أن نتعلم كيف نختلف وأن ندير خلافاتنا بين كل الاتجاهات دون تناحر أو بذاءات»، وقال: «إن شعب مصر العظيم قام بثورتين فى 25 يناير و30 يونيو، ولا مجال لتفرقة بين الثورتين اللتين تستهدفان غاية واحدة هى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية لأبناء هذا الشعب العظيم.

وشدد القائد العام على أن جيشنا قوى ومتماسك، وأنه لن ينكسر ولن ينهزم، برغم المؤامرات الكبيرة التى تحاك ضده، لأنه الجيش الوحيد القوى الموجود فى المنطقة العربية.

حضر الاحتفال الذى أقيم بمسرح الجلاء الفريق صدقى صبحى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار القادة، كما حضره وزيرا الداخلية والتربية والتعليم، وتضمن الاحتفال فقرات غنائية وطنية و«أوبريت» عن الجيش المصرى.


اصدقاؤك يفضلون