انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > بسبب خلاف تعاقدي: قطر تمنع لاعب كرة قدم فرنسي من المغادرة

15 نوفمبر 2013 6:37 م
-
زهير بلونيسأدان لاعب كرة قدم فرنسي منعه من مغادرة قطر وطلب المساعدة في وضع نهاية "لكابوسه" من مواطنه زين الدين زيدان ومن الإسباني جوسيب جوارديولا، داعمي كأس العالم الذي سيقام في البلد العربي عام 2022 .

وأوضح زهير بلونيس في رسالة مفتوحة نشرتها اليوم الجمعة، صحيفة (زودويتشه تسايتونج) "لم ألتق بعائلتي في فرنسا منذ يونيو 2012"، مضيفا "منذ أشهر وأنا أعيش كابوسا يقتلني ببطء".

وأكد لاعب الجيش القطري أنه بسبب خلاف تعاقدي مع النادي، لا يستطيع الحصول على تصريح ملزم لمغادرة الأجانب البلاد. وكتب اللاعب "إنها وثيقة لا توجد سوى هنا وفي السعودية".

وينبه بلونيس من أن قضيته لا تخصه وحده: "الكثير من الأشخاص الذين يعملون في بناء الاستادات للمونديال قد يكونون مثلي". لذلك طالب في الرسالة زيدان وجوارديولا "باستخدام تأثيرهما كسفيرين لمونديال 2022" من أجل إنهاء هذا الوضع.
وأكد مندوب عن منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية للصحيفة أن بلونيس في حالة يأس.

وقال "رغم جهود الدبلوماسية الفرنسية، وموافقة زهير على التنازل عن راتب عامين من عقده، فشلت السلطات القطرية مرتين على الأقل في الوفاء بوعدها بأن تتركه يرحل. للأسف، ذلك أمر متكرر في قطر".

وخيم الجدل المتعلق بالظروف المهينة التي يمر بها العمال العاملين في بناء ملاعب مونديال قطر 2022 على الاستعدادات للحدث. وأعلنت منظمة العفو الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان اليوم أنها ستقدم بعد غد الأحد في الدوحة تقريرا بشأن هذا الموضوع.
اصدقاؤك يفضلون