انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > قيادات حزبية: بيان «تحالف دعم الشرعية» كذب ومراوغة

16 نوفمبر 2013 7:19 م
-
حسام الخولى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد

انتقدت شخصيات سياسية بيان تحالف دعم الشرعية، الذى يدعو إلى الحوار للخروج من الأزمة الراهنة، شريطة إنهاء ما يسمى «الانقلاب» - على حد وصفهم - وعودة الشرعية الدستورية. ووصف سياسيون البيان بـ«المراوغ» الذى يكذب على الشعب.

وصف حسام الخولى، السكرتير العام المساعد لحزب الوفد، البيان الخاص بمبادرة الخروج من الأزمة الراهنة، بـ«المرواغ والمطاط»، الذى يعيد الأمور للمربع صفر، لعدم رغبة الإخوان فى وضع حل للمشكلات السياسية والأمنية التى تسببوا فيها.

وأضاف «الخولى»، لـ«المصرى اليوم»، إن إصرار قادة تيار دعم الشرعية على وصف ثورة 30 يونيو بأنها انقلاب يغلق باب المصالحة الوطنية، وتساءل: «من بيده وقف العمليات الإرهابية فى سيناء سوى الجماعات المسلحة؟».

وقال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن البيان يأتى كمحاولة لخلق دور جديد لهم فى الساحة السياسية بعد أن عزلهم الشعب، مؤكدا أنه لا تفاوض أو حوار مع جماعة تلطخت أيديها بدماء المصريين من أجل الحفاظ على كرسى الرئاسة، وأضاف أن الإخوان كذبوا عندما أعلنوا فى بيانهم أن مصر عادت للركود الافتصادي عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسى، والصحيح أن مصر بدأت تتنفس بعدما كُبدت البلاد من الخسائر والديون الكثير.

وتابع «شرابية» إن مبادرة حل الأزمة تتطلب اعتراف الإخوان بـخارطة المستقبل، والتخلي عن نعراتها المرتبطة بعودة الشرعية، وأضاف: «لا ينبغى التعامل مع الإخوان بسبب خلطهم الدين بالسياسة، وإنكارهم انحياز الجيش للشعب».

ووصف المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكى المصرى، البيان، بالمراوغ للقوى السياسية التى ستخسر إذا.


اصدقاؤك يفضلون