انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > «الجنايات» تؤجل نظر طعن نجل «الشاطر» و 19 «إخوانيًا» على حبسهم إلى الثلاثاء

17 نوفمبر 2013 12:59 م
-
سعد خيرت الشاطر

أجلت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، نظر الاستئناف المقدم من 20 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، على قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبسهم احتياطيًا على ذمة قضية اتهامهم بالاشتراك في القتل، وبث دعايات كاذبة بالداخل والخارج من شأنها المساس بالسلم والأمن العام، والانضمام إلى جماعة محظورة كان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها، إلى جلسة الثلاثاء، على أن تعقد الجلسة بداخل مقر أكاديمية الشرطة.

ويطالب المتهمون في استئنافهم على أمر الحبس الاحتياطي الصادر من النيابة، بإخلاء سبيلهم على ذمة التحقيقات، على ضوء ما تم تقديمه من خلال المحامين عنهم، من انتفاء مبررات استمرار الحبس الاحتياطي بحقهم، بما يسمح بإخلاء سبيلهم، على حد قول الدفاع.

كانت المحكمة طلبت في الجلسة السابقة لنظر الاستئناف بمثول المتهمين أمامها، غير أن وزارة الداخلية أرسلت إلى المحكمة، خطابًا جاء به أن دواعي الأمن حالت دون إحضار المتهمين من محبسهم إلى مقر المحكمة.

ومن بين أسماء المتهمين الذين تقدموا بالاستئناف على أمر الحبس الاحتياطي، كل من: سعد خيرت الشاطر، نجل نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، وأحمد أبوبركة، المحامي، وأحمد عارف، المتحدث الرسمي للجماعة، وآخرون من قيادات وأعضاء الإخوان.

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين، الانضمام إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها والاعتداء على الحريات الشخصية والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها.

كما وجهت النيابة إليهم الاتهام ببث أخبار ودعايات كاذبة عن الأوضاع الداخلية للبلاد من شأنها تكدير الأمن العام والسلم في الداخل، وبث دعايات في الخارج من شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين أيضًا تهمة الاشتراك في جرائم القتل والشروع فيه، والاشتراك  في التخريب والإتلاف العمد للمباني والمنشآت العامة للدولة، فضلا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

 


اصدقاؤك يفضلون