انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > بعد اتهام قطر باستغلال العمالة.. "الشفافية الدولية" تطالب بمعايير جديدة لمنح تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة

18 نوفمبر 2013 1:41 م
-
الشفافية الدوليةطالبت منظمة الشفافية الدولية، بوضع معايير جديدة لمنح تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة، عقب اتهام منظمة العفو الدولية أمس الأحد، شركات قطرية باستغلال العمال الأجانب في قطاع البناء.

تجدر الإشارة إلى أن قطر ستنظم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وقالت مفوضة شئون الرياضة في المنظمة، سيلفيا شينك، اليوم الاثنين في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية في برلين : "يتعين أن تلعب قضايا حقوق الإنسان ومكافحة الفساد دورا في معايير منح تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة".

وأضافت شينك: "ليس المقصود تقييم الوضع الراهن فقط ، بل يتعين أيضا تقييم ما إذا كان تنظيم حدث رياضي كبير في بلد ما من الممكن أن يحدث شيئا إيجابيا، صحيح أن كثيرًا من المتقدمين لتنظيم الحدث سيقدمون وعودا وردية ، لكن يتعين التحقق من ذلك وربط هذه الوعود بعقوبات حال عدم الإيفاء بها".

ودعت شينك، إلى وضع حد أدنى من المعايير الخاصة بقضايا حقوق الإنسان يتم مراجعتها قبل اتخاذ القرار بشأن اختيار البلد المنظم للأحداث الرياضية الكبيرة.
اصدقاؤك يفضلون