انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > مظاهرة بالغربية للتنديد بإقامة منطقة صناعية تتحوّل إلى هتافات ضد «الجزيرة»

19 نوفمبر 2013 1:53 ص
-
محمد نعيم.. محافظ الغربية

تحوّلت مظاهرة حاشدة نظمها أهالي قرية كتامة التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، مساء الإثنين، للتنديد بقرار المحافظ بإنشاء مدينة صناعية بشروط لا ترضي أهالي القرية، حسب رأيهم، إلى مظاهرة ضد قناة الجزيرة مباشر مصر، بسبب بثها للمظاهرة على أنها لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وطرد المئات من أهالي قرية «كتامة» طاقم عمل قناة الجزيرة مباشر مصر، لبثها مظاهرة للأهالي، على أنها مظاهرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقام الأهالي بالهتاف ضدها وضد جماعة الإخوان المسلمين.

كان المئات من حرفيي القرية قاموا بتنظيم مظاهرة وقطعوا طريق كتامة «طنطا – بسيون» بمحافظة الغربية، مساء الإثنين، احتجاجًا على قرار اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، بشأن إنشاء منطقة صناعية بذات القرية بـ«شروط تعجيزية»، حسب قولهم.

وطالب المحتجون محافظ الغربية بوقف المزاد المزعم إقامته، الأحد 24 نوفمبر 2013، وتخفيض أسعار بيع المحال والورش التي قررها المحافظ، والتي وصفها الأهالي بـ«المجحفة»، وأنها «أسعار حُددت لصالح المستثمرين ورجال الأعمال الكبار من خارج القرية، وليست في صالح الحرفيين من أبناء القرية الصناعية، والتي تعد القلعة الثانية في صناعة الأثاث بعد دمياط»، وأكد الأهالي «رفضهم وجود أي مستثمر من خارج نطاق القرية».

واتهم الأهالي المحافظ بـ«تحويل مشروع المنطقة الصناعية بالقرية من مشروع خدمي إلى استثماري لصالح فئة معينة»، وقاموا بإضرام النيران بإطارات السيارات بالطريق الرئيسي للقرية ومنع السيارات من المرور، وغلق ورش النجارة ومعارض الموبيليا، وهددوا بتصعيد الأمر ورفع دعوى قضائية لوقف قرار المحافظ.

انتقلت قيادات الأمن بمركز بسيون إلى القرية وحاول مأمور المركز إقناع الأهالي بفتح الطريق إلا أن محاولاته باءت بالفشل، وحاول المحتجون مهاجمته وتحطيم سيارته، مما دفعه إلى الانصراف، وطالب الأهالي بوجود مسؤولين من المحافظة للتحاور معهم وعرض مطالبهم.


اصدقاؤك يفضلون