انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > الحلوانى يطالب باحترام الدستور والقانون في التعامل مع المهن التعليمية.. ويؤكد : أبو النصر يبني تصريحاته علي معلومات مضللة

20 نوفمبر 2013 7:54 ص
-
الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمينطالبت النقابة العامة للمهن التعليمية، الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، فى الحكومة المؤقتة باحترام الدستور الذى أقسم عليه والقانون في التعامل مع النقابة.

وقال الدكتور أحمد الحلواني، نقيب المعلمين، في تصريح له، إن المادة 53 من الدستور، تنص علي عدم جواز حل مجالس النقابات المهنية إلا بحكم قضائى، ولا يجوز فرض الحراسة عليها، وهى المادة التى لم يتم تعديلها فى الدستور، لتمسك النقابات المهنية بها.

وطالب نقيب المعلمين، وزير التربية والتعليم، باحترام قانون النقابة، الذى يعطى الحق فى سحب الثقة من المجلس للجمعية العمومية المنتخبة للمعلمين فقط، وليس للوزير أو الجهة الإدارية أية سلطة عليها.

وأكد "الحلوانى" أن الوزير يبنى تصريحاته على معلومات مضللة، ينقلها له بعض أصحاب المصالح الخاصة.

من ناحية أخري قال نقيب المعلمين، إن ما أثير حول اعتقال عدد كبير من أعضاء المجلس عار تماماً من الصحة، حيث أنه لم يعتقل من مجلس النقابة العامة للمهن التعليمية سوى ثلاثة أعضاء، وهم حسن العيسوى، ورجب عبد المنعم، وعبد القادر محجوب، أما باقى أعضاء المجلس الـ 41 يمارسون مهامهم فى اللجان ومجلس النقابة وهيئة المكتب التى تنعقد فى مواعيدها وبانتظام، لتسيير أعمال النقابة، مؤكداً علي أنه لم تتعطل أي مصلحة من مصالح المعلمين أو النقابة، حيث أن العمل داخل النقابة يسير وفق معايير جودة محددة لا ترتبط بالأشخاص.
اصدقاؤك يفضلون