انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > تباين داخل «النور» حول إلغاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين في البرلمان

20 نوفمبر 2013 11:06 ص
-
يونس مخيون فى حوار خاص لـــ «المصري اليوم»

تباينت وجهات نظر أعضاء المجلس الرئاسي لحزب النور السلفي بخصوص إلغاء «لجنة الـ50» لتعديل الدستور، نسبة 50% للعمال والفلاحين في الدستور، ويميل غالبية الأعضاء إلى رفض القرار، فيما يرى آخرون أن الكوتة بمختلف صورها لا تتضمن المساواة بين جميع فئات الشعب .

وقال المهندس سيد مصطفى، نائب رئيس الحزب، «نحن مع بقاء مادة الـ(50% للعمال والفلاحين) لفترة انتقالية (دورتين) حتى يتضح النظام التشريعي والسلطة التنفيذية للدولة».

وأضاف «مصطفى» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «نعيش فترة انتقالية وعلى الجميع أن يتعاونوا لنمر بها سريعاً دون إحداث أي خلل فيما تم الاستقرار عليه منذ فترة طويلة ونص عليه دستور 2012 ».

في المقابل، قال الدكتور شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد للحزب، لا ينبغي تخصيص كوتة لأي فئة مهما كانت لضمان المساواة بين الجميع .

وتابع «عبدالعليم» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «نرفض كوتة المرأة أو الأقباط أو تمييز أي فئة أياً كانت لضمان بناء الدولة بشكل صحيح على أساس من العدل والمساواة».

كانت «لجنة الـ50» لتعديل الدستور قررت إلغاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين من مجلس النواب، بموافقة 32 عضوًا مقابل رفض 6 ممثلين، 38 عضوًا هم إجمالي من حضر الجلسة.


اصدقاؤك يفضلون