انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > بدران: سأعرض صياغة جديدة للمحاكمات العسكرية على الـ"50".. ولن تكون هناك مادة للطلاب بالدستور

23 نوفمبر 2013 10:00 ص
-
محمد بدرانقال محمد بدران، رئيس اتحاد طلاب مصر وممثل الطلاب بلجنة الخمسين إنه سيقوم بتقديم صياغة جديدة للمادة الخاصة بمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري لعرضها على لجنة الخمسين لتعديل الدستور، بعد أن تشاور مع أحد أعضاء حملة "لا للمحاكمات العسكرية".

وأوضح بدران فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن هناك اعتراضات من العديد من الحركات الطلابية بالجامعات، وأنه طالبهم بتقديم مقترحاتهم لعرضها على لجنة الخمسين، وبحث إمكان إجراء تعديلات على مادة المحاكمات العسكرية من عدمه".

ولفت ممثل الطلاب بالخمسين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" إلى إنه لم يحضر التصويت على مواد القوات المسلحة فى الدستور، ولم يصوت عليها.

وحول وضع مادة خاصة بالطلاب فى الدستور الجديد، أكد بدران أنه لن تكون هناك مادة للطلاب، وأنه لم يتلق أي مقترحات من الطلاب فى هذا الصدد.

وكانت لجنة الخمسين لتعديل الدستور قد وافقت على النص المقدم من ممثل القوات المسلحة، اللواء مجد الدين بركات، بشأن مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين، بعد الاحتكام لتصويت أعضائها، والتى نصت على أنه لا يجوز محاكمة مدني أمام القضاء العسكري إلا في الجرائم التي تمثل اعتداءً مباشرًا علي منشآت القوات المسلحة أو معسكراتها أو ما في حكمها، أو المناطق العسكرية أو الحدودية المقررة كذلك، أو معداتها أو مركباتها أو أسلحتها أو ذخائرها أو وثائقها أو أسرارها العسكرية أو أموالها العامة أو المصانع الحربية أو الجرائم المتعلقة بالتجنيد أو الجرائم التي تمثل اعتداء مباشرًا على ضباطها أو أفرادها؛ بسبب تأدية أعمال وظائفهم، ويحدد القانون تلك الجرائم، ويبين اختصاصات القضاء العسكري.
اصدقاؤك يفضلون