انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > حزب المؤتمر: طرد السفير التركي من أعمال السيادة الوطنية

24 نوفمبر 2013 11:09 ص
-
رجب طيب أردوغانأكد حسام الدين علي، المتحدث الإعلامي باسم حزب المؤتمر، أن طرد السفير التركي من أعمال السيادة المصرية، لكون رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان يخدم جماعته باتباع سياسات تحريضية ضد مصر دوليًا، معتبرًا أن هذا السلوك معاد لإرادة الشعب المصري.

وقال حسام الدين لبوابة الأهرام: إن طرد السفير التركي يكون مقدمة ورسالة لدول كثيرة ما زالت تدعم الإرهاب في مصر وما توفر من معلومات عن نشاط أردوغان دوليًا ضد مصر يجب معه الحسم. وأضاف: أتمنى أن تصل الرسالة بنفس اللهجة الشديدة لأنظمة دول كثيرة تكره الخير لمصر مثل قطر ومن يقف وراءها في أوربا وأمريكا".

متسائلاً: ما دخل تركيا في شئوننا الداخلية وماذا يعنيها من التغيير في مصر..؟ فالإجابة حسب رأيه تكمن في كون مصر كانت الهدية للأتراك تعويضًا عن حلم الانضمام للاتحاد الأوروبي. ومن تركيا..؟ فهي العضو البارز في حلف شمال الأطلسي "ناتو" والتي تسمح بقواعد عسكرية أجنبية على أراضيها وأقدم صديق في المنطقة لإسرائيل، ومدخل الغرب لضرب العراق وسوريا، تتدخل في مصر..!

وأشار إلى أن الرسائل تدرجت مع الأتراك وانتهت بالشكل الطبيعي، بعدما تم تحذيرهم مرارًا ألا يتدخلوا في شئون الغير الداخلية ولكنهم اختاروا نفس دور الوكالة القديم.
اصدقاؤك يفضلون