انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > «كُلوا فشار».. أول إخطار بمظاهرة لمأمور «قسم النيل» ضد «قانون التظاهر»

25 نوفمبر 2013 1:20 م
-
اجتماع مجلس الوزراء

في أول رد فعل على إقرار «قانون التظاهر» تقدم 2 من شباب الحركات «الثورية»، وهما محمد عادل فهمي وعلي محمد عاصم، بطلب لمأمور قسم شرطة قصر النيل، الإثنين، يطالبانه فيه بالسماح لهما بتنظيم مظاهرات ومسيرات في محيط قسم قصر النيل تحت عنوان «كُلوا فشار.. يسقط قانون التظاهر»، للمطالبة بإلغاء القانون في 1 ديسمبر المقبل.

وذكر الناشطان في طلبهما أنه «بناء على ما ورد في القانون رقم 107 لسنة 2013، الصادر في 24 نوفمبر 2013، والخاص بتنظيم التظاهرات والاعتصامات داخل جمهورية مصر العربية، فإننا نتقدم إليكم نحن المذكور اسميهما أعلاه بطلب بتصريح تنظيم مظاهرات ومسيرات في المحيط التابع له قسم الشرطة (قسم قصر النيل) مع استعدادنا لدفع كل المبالغ والدمغات الواردة في القانون وقدرها 32 جنيهًا».

وأوضحا أن شعار المظاهرة هو «كُلوا فشار.. يسقط قانون التظاهر»، لافتين إلى أن المطالب الخاصة بالمظاهرة تشمل «إلغاء القانون 107 لسنة 2013، والخاص بتنظيم حق التظاهر، ومحاكمة وزير الداخلية، محمد إبراهيم، بسبب اشتباك قوات الشرطة مع المتظاهرين يوم 19 نوفمبر ليلًا».

كما طالبا بـ«إقالة حكومة الببلاوي بما فيها وزيرا الدفاع والداخلية ومديرا المخابرات الحربية والعامة ومدير قطاع الأمن الوطني ورئيس جهاز الأمن القومي، لعدم قدرتهم على حفظ الأمن في مناطق الجمهورية، والتسبب في مقتل جنود الجيش المصري في سيناء والإسماعيلية»، حسب قولهما.

وتضمنت المطالب أيضًا وقف قناة «cbc»، بسبب إيقافها برنامج «البرنامج»، لمقدمه باسم يوسف.

وحدد صاحبا الطلب اتجاه المسيرات ونهايتها، حيث تتحرك إحداها من دوران شبرا إلى ميدان التحرير، مرورًا بنفق أحمد حلمي وشارع رمسيس، والثانية من ميدان مصطفى محمود، وتتجه إلى ميدان التحرير مرورًا بشارع التحرير وشارع جامعة الدول وكوبري قصر النيل، والثالثة من ميدان السيدة زينب إلى ميدان التحرير مرورًا بميدان عابدين وشارع محمد محمود في 1 ديسمبر المقبل.

وأوضحا أن عدد المتظاهرين المتوقع مشاركتهم في المظاهرة نحو «10 ملايين»، معلنين بدء التظاهر من 12 ظهرًا وحتى 11 مساءً، كما أكدا أن من بين الهتافات المتوقع ترديدها: «الله يرحم أبو دبورة.. من سنتين كان عينه مكسورة»، و«يا للي أخدت التفويض تحمينا بيه.. حكم فاشل وزي الطين»، و«قال عاملين علينا أسود.. وبتتسحلوا على الحدود»، و«يسقط قانون التظاهر»، و«يسقط حكم العسكر».


اصدقاؤك يفضلون