انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > عبد الجليل مصطفى: لجنة الخمسين تنتهى من الدستور الأحد المقبل وأبوالغا: إلغاء الشورى بات نهائيًا

25 نوفمبر 2013 2:50 م
-
عبد الجليل مصطفىقال د. عبد الجليل مصطفى رئيس لجنة الصياغة إن لجنة الخمسين ستنتهي من مراجعة مواد الدستور والديباجة يوم السبت والأحد على أقصى تقدير، مؤكدا أن اللجنة انتهت من مناقشة باب الحقوق والحريات، في اجتماعها أمس الأول وتناقش الآن باب المقومات الأساسية، على أن تتم مراجعة مواد نظام الحكم اليوم .

وحول الجدل الدائر داخل اللجنة لوضع كلمة "مدنية الدولة" في الديباجة وموقف التيار المدنى من مقترح ممثل حزب النور، قال عبد الجليل: "مصر دولة مدنية منذ مائتى عام، ووضع الكلمة في الديباجة لا يضيف شيئا إلى الواقع أو ينتقص منه، والمعارك والخناقات الدائرة الآن، لا معنى لها".

وأكد المستشار محمد عبد السلام، ممثل الأزهر باللجنة، أن اللجنة ستنتهى من مراجعة مواد الدستور يومى السبت والأحد، كما هو واضح حتى هذه اللحظة .

وكشف الدكتور محمد أبو الغار، عضو اللجنة، على أن مادة الضرائب التصاعدية مازالت قيد المناقشة ولم يتم الانتهاء منها لاختلاف الاراء حول جدوى النص عليها، مشيرا إلى أن إلغاء مجلس الشورى بات أمرا نهائيا والمواد الخاصة بالقوات المسلحة والمحاكمات العسكرية.
اصدقاؤك يفضلون