انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > رئيس الوزراء: الدول العربية أنقذت مصر من وضع خطير .. والاستفتاء على الدستور أخطرما في المرحلة

25 نوفمبر 2013 3:22 م
-
الببلاوىقال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء:" إن الدول العربية أنقذت مصر من الأوضاع الخطرة التى كانت ستنعكس عليهم بشكل سلبي، مشيرًا إلى أن مصر لا تعيش على الهدايا، وأن الإعانات جاءت لكى تعوض النقص الذى حدث فى الاقتصاد بسبب التوترات السياسية على مدار الثلاث سنوات الماضية.


وأضاف الببلاوى-في كلمته بمؤتمر تشجيع الاستثمار اليوم الاثنين، أن معدل الاستهلاك 85 % من الناتج القومى، ومصر تتدخر 15 % فقط وهذه النسبة لا تكفي لنقل الدولة لكى تصبح فى مسار الدول المتقدمة، مشيرًا إلى أن كل دول العالم التى حققت قفزة فى القرن الماضى حققت إنجازات فى العمل الصناعى واستثمارات سنوية لا تقل عن 30% من الناتج القومي على مدار 3 عقود.

وأضاف الببلاوى أنه لابد من إضافة ما تم ادخاره من الناتج القومي من الاستثمارات الأجنبية لكي يتم تحقيق التقدم الاقتصادي، مشيرًا إلى إنه لايمكن زيادة التقدم إلا باستخدام التكنولوجيا.

وأوضح رئيس الوزراء إنه من الصعب أن يتم الاتفاق على الدستور بالكامل، وأن أخطر لحظة فى هذة المرحلة هى الاستفتاء على الدستور، وأشار إلى أن هناك موضوعات مهمة وعاجلة فى الاقتصاد المصرى، ولابد أن يكون هناك رؤية للموضوعات العاجلة التى ستتحقق نتائجها بعد فترة وليس الآن.

وتابع الببلاوى قائلًا : "إن الدولة قامت باستثمارات عاجلة حتى لا ينفر المواطنين عن هذا النظام، والبورصة المصرية تحقق أرباحًا جيدة خلال هذة الفترة وهو مؤشر يدل على المضي قدما نحو التقدم الاقتصادي، متسائلًا " من الحمار الذى سيشترى سهم إلا إذا كان لديه علم مستقبلى حول استثماراته؟"


اصدقاؤك يفضلون