انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > مؤسسة حقوقية: النائب العام أحال نشطاء للتحقيق لمشاركتهم في مظاهرة «لا للمحاكمات العسكرية»

26 نوفمبر 2013 6:18 م
-
قوات الأمن تفض مظاهرة «لا للمحاكمات العسكرية» أمام مجلس الشورى، وتلقى القبض على عدد من المتظاهرين، القاهرة، 26 نوفمبر 2013.

ذكرت مؤسسة حرية الفكر والتعبير أن ‏النائب العام، هشام بركات، قرر تحويل المحامين «مالك عدلي، عمرو إمام، محمود بلال»، والنشطاء «سامح سمير، زياد العليمي، محمد واكد» لنيابة قصر النيل.

وأوضحت المؤسسة في صفحتها على «فيس بوك»، مساء الثلاثاء، أن النشطاء ذهبوا إلى مكتب النائب العام لتسليم أنفسهم باعتبارهم مشاركين في الوقفة السلمية أمام ‏مجلس الشورى مع نشطاء آخرين، اعتراضًا على وجود مادة تسمح بمحاكمة المدنيين عسكريًّا في الدستور الجديد، وذلك تضامنا مع من تم إلقاء القبض عليهم من نفس الوقفة.

وكانت قوات الأمن فضت بالقوة مظاهرة مناهضة لإبقاء مسودة الدستور الجديد على مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين، مساء الثلاثاء، أمام مجلس الشورى، واحتجزت العشرات، بينهم نشطاء وصحفيون.

وسحب مجندون بعد ذلك خراطيم المياه ورشوا بها المتظاهرين، الذين فروا في شارع قصر العيني، وقبضت قوات الأمن على عدد من المتظاهرين أثناء فض المظاهرة.

 

اصدقاؤك يفضلون