انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > «النور» يطالب الحكومة بسحب «قانون التظاهر»

27 نوفمبر 2013 4:21 م
-
يونس مخيون فى حوار خاص لـــ «المصري اليوم»

استنكر الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، الطريقة التي تعاملت بها الأجهزة الأمنية مع الوقفة الاحتجاجية السلمية أمام مجلس الشورى، ورفض كل صور العنف في التعامل مع المظاهرات والاحتجاجات السلمية، مطالبًا الحكومة بسحب «قانون التظاهر».

وأضاف «مخيون»، في بيان له، مساء الأربعاء: «لقد نصحنا الحكومة بعدم إصدار قانون التظاهر وإرجائه لحين انتخاب البرلمان الجديد»، مؤكدًا أنه ليس من حق هذه الحكومة المعينة إصدار مثل هذه القوانين.

وأشار إلى أن «صدور هذا القانون لم يعمل على تحجيم الاحتجاجات والمظاهرات، بل على العكس سيؤدى إلى انضمام شرائح من المجتمع للمشاركة في هذه الفعاليات، ولن يزيد ذلك الأمور إلا تعقيدًا واشتعالًا».

وتابع رئيس حزب النور: «نعتقد أنه لا يمكن إجراء الانتخابات، وكذلك القيام بالدعاية الانتخابية في ظل هذا القانون»، مشيرا إلى أن «الحكومة لم تأخذ حتى فى الاعتبار ملاحظات القوى الثورية على هذا القانون المعيب».

وطالب «مخيون» الحكومة بسحب هذا القانون، والانتظار حتى يصدره البرلمان المنتخب القادم، مشيرا إلى أن القوانين الحالية كافية لردع أى مظهر من مظاهر العنف، والخروج على المسار السلمي للمظاهرات.


اصدقاؤك يفضلون