انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > "بوابة الأهرام" تنشر مقترحات "الوطنية للتغيير" بشأن تعديل مواد مسودة الدستور

29 نوفمبر 2013 9:23 ص
-
الوطنية للتغييرأصدرت الجمعيةالوطنية للتغيير وثيقة أوضحت فيها ملاحظاتها على مسودة الدستور التى تم تداولها قبل التصويت عليها، متقدمة بمقترحاتها لتعديل بعض المواد، كما طالبت بأن يتم إجراء الاستفتاء في يوم واحد فقط .

وطالبت أن يتم إشتراط حضور(50%+1/الأغلبية) من إجمالي عددالناخبين، كخطوة أولى لصحة إجراء الاستفتاء وشرعيته السياسيةوإقرار الموافقة على الدستور بأغلبية 65%على الأقل من عدد الحضور، معتبرة مشروع الدستور الحالي الذي صاغته لجنة الخمسين خطوة متقدمة على الطريق الصحيح، وجهدًا طيبًا في سبيل إعداد دستور الثورة كما أنه خطوة من أجل استكمال مؤسسات الدولة وإجراء الانتخابات، تحقيقًا للاستقرار.

وأبدت الجمعية رفضها للديباجة المطروحة من قبل اللجنة واصفة إياها بكونها ضعيفة الصياغة والمعنى، ولا تعبر عن حالة شعب ثائر يكتب دستوره بعد ثورتين عظميتين له هما: ثورة 25 يناير 2011، وثورة30يونية2013م، مطالبة بضرورة إعداد ديباجة جديدة باسم الشعب تبدأ بعبارة (نحن شعب مصر.. )، ويقوم بها من يرقى لهذه المهمة الوطنية.

وتنشر "بوابة الأهرام" الوثيقة الصادرة عن الجمعية التى تضمنت مقترحاتها لتعديل وإضافة بعض المواد فى مسودة الدستور.

اصدقاؤك يفضلون