انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > قيادي بالتحالف الداعم لمرسي يرجح مقاطعة الاستفتاء على الدستور

30 نوفمبر 2013 7:35 م
-
مجدي قرقر

قال مجدي قرقر، القيادي في تحالف دعم الرئيس المعزول محمد مرسي، إن إجراءات التصويت النهائي على مواد مشروع الدستور المعدل باطلة، كاشفا أن ما يسمى «التحالف الوطني لدعم الشرعية» يدرس المقاطعة أو التصويت بـ«لا» في الاستفتاء على المشروع، وأن قرار المقاطعة هو الأرجح.

وحول خيارات «التحالف» بشأن الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل، أضاف «قرقر»: «حتى الآن يدرس التحالف خيارين بين مقاطعة الاستفتاء والمشاركة فيه والتصويت بـ(لا)»، معتبرا أن الأرجح حتى الآن هو قرار المقاطعة.

ولفت إلى أن اللجنة القانونية للتحالف لم تتخذ بعد قرارا بالطعن على أعمال «لجنة الـ50»، وإيقافها لمخالفتها الدستورية الجسيمة، معربًا عن ترحيبه بكل الإجراءات القانونية التي تتخذ لوقف إجراءات الاستفتاء على تعديلات الدستور باعتبارها صادرة من سلطة غير شرعية، على حد قوله.

يذكر أن تعديل الدستور هو أولى خطوات خارطة الطريق الانتقالية، التي أصدرها الرئيس المؤقت عدلي منصور، في إعلان دستوري في 8 يوليو الماضي، وتتضمن تعديل الدستور، والاستفتاء شعبيا عليه، وإجراء انتخابات برلمانية تليها رئاسية، خلال فترة قدرها مراقبون بنحو 9 أشهر من تاريخ الإعلان.


اصدقاؤك يفضلون