انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > عضو الهيئة العليا لـ"النور": الحزب باقٍ ولن يتأثر بالمادة 54 لأن برنامجه سياسي ولا علاقة له بالأساس الديني

1 ديسمبر 2013 8:16 ص
-
‎لجنة الخمسين- تصوير: خالد مشعلأثارت موافقة لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري على المادة 54 التي تحظر قيام الأحزاب على أساس ديني، العديد من التساؤلات حول مصير الأحزاب الإسلامية القائمة حاليًا، وما إذا كان يسري عليها هذا الحظر الدستوري من عدمه.

وفي هذا السياق، أكد شعبان عبدالعليم، عضو الهيئة العليا لحزب النور السلفي لـ"العربية.نت"، أن الحزب باقٍ ولن يتأثر بهذه المادة، موضحًا أن برنامج الحزب "برنامج سياسي له أهداف صحية واجتماعية وتثقيف سياسي، وليس له أي دخل بالأساس الديني".

وأبدى عبدالعليم استياءه مما يتم تداوله عبر وسائل إعلام من أخبار عن أن هذه المادة ستؤدي لحل أو توقف نشاط حزب النور وبقية الأحزاب الإسلامية.

ومن جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الأسبق والفقيه الدستوري، الدكتور يحيى الجمل، إنه سيتم تطبيق الدستور بعد إجراء استفتاء عليه وقبوله من الشعب.

وأوضح في حديث لـ"العربية.نت"، أنه سيتم تطبيق مواد الدستور على جميع الأحزاب الدينية الموجودة، حيث سيترك لهذه الأحزاب مسئولية تكييف أوضاعها لتتلاءم مع الدستور الجديد.

كما كشف الجمل عن قيام لجنة قانونية بمتابعة هذه الأحزاب الدينية والتأكد من توفيقها لأوضاعها مع مقتضيات الدستور.
اصدقاؤك يفضلون