انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > «الداخلية»: أمّنّا مظاهرة الطلاب بـ«طلعت حرب».. وتعاملنا معها بعد انتهاء مدتها

1 ديسمبر 2013 4:40 م
-
طلاب الإخوان يتظاهرون بميدان التحرير

قال اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام، الأحد، إن «الشرطة أمّنت المظاهرة المتواجدة بالتحرير، بعد تقديم الناشط محمد عادل، طلبا لتنظيم مسيرة في ميدان طلعت حرب، ووافقت الأجهزة الأمنية عليها».

وأضاف في تصريحات لـ«المصري اليوم» أنه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم التعامل مع المتظاهرين بعد انتهاء المدة المقررة لهم، واندساس عناصر من الإخوان وسط المظاهرة».

وأوضح أن «المتابعة الأمنية رصدت قيام عدد من المنتمين لجماعة الإخوان بالتواجد بميدان التحرير، وسط التظاهرة المصرح بها للناشط محمد عادل، رافعين شعارات رابعة وذلك بالمخالفة للقانون».

وأشار إلى أنه «بالتواصل مع الناشط محمد عادل قرر أن تلك المجموعات اندست وسط المتظاهرين وأنه لم يدعُهم للمشاركة فى التظاهرة، فتم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة لفض المظاهرة وفقًا لما كفله القانون».

وأطلقت قوات الأمن، قنابل الغاز المسيل للدموع، من ناحية ميدان سيمون بوليفار تجاه طلاب جماعة الإخوان المسلمين، المتظاهرين بميدان التحرير.

ودخلت مدرعتان وسيارة مطافئ لـ«الميدان» من ناحية عبدالمنعم رياض، ما أدّى إلى فرار المتظاهرين ناحية طلعت حرب.

كانت مسيرة تضم المئات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين، وصلت ميدان التحرير، عصر الأحد، قادمة من جامعة القاهرة، وسجد المشاركون في المسيرة عقب دخولهم الميدان، وسط غياب كامل لقوات الأمن.

ونظم المئات من طلاب الإخوان بجامعة القاهرة، مسيرة خرجت من أمام كلية دار العلوم، وطافت الحرم الجامعي، وانضم إليها طلاب الإخوان بكلية العلوم، للتنديد بأعمال عنف، الخميس الماضي، ومقتل أحد طلاب كلية الهندسة.


اصدقاؤك يفضلون