انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > «الداخلية» تنشر «الإخطار» بتنظيم مظاهرة المُقدّم من الناشط محمد عادل

1 ديسمبر 2013 10:39 م
-
طلب محمد عادل إلى الداخلية لتنظيم مظاهرة

وزعت وزارة الداخلية الإخطار بتنظيم مظاهرة في ميدان التحرير، الأحد، والذي تقدم به محمد عادل، أحد مؤسسي حركة «6 أبريل»، يوم 25 نوفمبر الماضي.

وجاء نص الإخطار كما يلي:

«إنه لما كان رئيس الجمهورية المؤقت أصدر قرارًا جمهوريًّا بإصدار قانون رقم 107 لسنة 2013، بشأن تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، وكانت المادة الثامنة من القانون نصت على أنه يجب على من يريد تنظيم اجتماع عام أو تسيير موكب أو تظاهرة أن يخطر كتابة قسم أو مركز الشرطة الذي يقع بدائرته مكان الاجتماع العام، أو مكان بدء سير الموكب أو التظاهرة، ويتم الإخطار، قبل البدء بثلاثة أيام عمل على الأقل، وبحد أقصى 15 يومًا، وتقصر هذه المدة إلى 24 ساعة، إذا كان الاجتماع انتخابيًّا، على أن يتم تسليم الإخطار باليد، أو بموجب إنذار على يد محضر، وبناء عليه نتقدم بإخطار تنظيم تظاهرات ومسيرات سلمية في المحيط التابع له قسم شرطة قصر النيل في ميدان التحرير، وتبدأ المسيرات من دوران شبرا، وميداني مصطفى محمود والسيدة زينب إلى ميدان التحرير».

وأوضح «عادل» في إخطاره أن شعار المظاهرة «كلوا فشار يا حكومة.. يسقط قانون التظاهر»، وأن المطالب الخاصة بالمظاهرة هي: «إلغاء القانون الخاص بتنظيم التظاهر، ومحاكمة وزير الداخلية بسبب اعتداء الشرطة على المتظاهرين يوم 19 نوفمبر ليلًا، وإقالة حكومة الببلاوي، لعدم قدرتها على تحقيق أبسط أحلام المواطن المصري البسيط»، حسب ما جاء بالإخطار.

وأشار «عادل» إلى أن الهتافات التي ستقال في المظاهرة هي «الله يرحم أبو دبورة كان من سنتين عينه مكسورة» و«يسقط قانون التظاهر» و«يسقط حكم العسكر»، مؤكدًا، حسب الإخطار، أن عدد المتظاهرين المتوقع مشاركتهم حوالي 10 ملايين مصري.


اصدقاؤك يفضلون