انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > نائب رئيس الامارات: نريد سلاما ولا نريد سلاحا.. العلاقات الدولية أهم من المدافع والصواريخ

1 ديسمبر 2013 10:41 م
-
الشيخ محمد بن راشد آل مكتومأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات حاكم دبي، التزام الإمارات بالسلام وحرصها على نشره في ربوع العالم المختلفة.

وقال حاكم دبي، في لقاء بالصحفيين مساء اليوم الأحد، "نحن لا نريد سلاحاً بل نريد سلاماً.. العلاقات الدولية أهم من المدافع والصواريخ".

وأضاف "نريد للسلام أن يعم ربوع العالم المختلفة ليعيش الجميع في أمن واطمئنان".

وأعرب نائب رئيس الامارات عن أمله في أن "تتجاوز الشعوب العربية ما قد يعترض طريقها من تحديات في سبيل تحقيق التقدم الذي تطمح إليه".

وتابع "أملنا أن يسود الأمن والأمان جميع أنحاء عالمنا العربي ونقول للدول العربية إن الإصرار والإرادة والروح الإيجابية عناصر مهمة من أجل تحقيق التطوير الإيجابي المنشود".

من جانب آخر، عبر حاكم دبي عن سعادته بفوز بلاده بتنظيم معرض "إكسبو الدولي في العام 2020"، معتبرا أن هذا الفوز يعد واحدا من أهم الانجازات التي حققتها دولة الإمارات في مضمار المنافسة العالمية.

وأضاف "نالت دولة الإمارات تأييد ومساندة 116 من 165 دولة مايعد ترجمة ملموسة لمدى التقدير الدولي لنهج الإمارات الناجح في سياستها الدولية المتوازنة".

وتابع "نشكر كل الدول التي وقفت إلى جوارنا في التصويت كما نشكر أيضا من لم يصوت لصالحنا ، هذا الفوز لا نعتبره إنجازاً للإمارات فحسب بل هو نجاح استراتيجي لمنطقة مترامية الأطراف يقطنها حوالي ملياري نسمة".

وأردف "خاضت الإمارات بجسارة منافسة دولية قوية لاستقدام هذا الحدث العالمي الضخم إلى أعتاب المنطقة لتفتح لشعوبها فرصاً واعدة غير محدودة تمكنهم من تحقيق ما يصبون إليه من أهداف تمنحهم القدرة على إيجاد مكاناً مميزا لهم في ركب التطور العالمي".

وكان المكتب الدولي للمعارض بالعاصمة الفرنسية في باريس أجرى مساء يوم الاربعاء الماضي تصويتا على المدينة المقرر ان تستضيف معرض اكسبو في عام 2020.

وشارك في التصويت 165 دولة وفازت دبي بنسبة71% من الأصوات متقدمة على العروض المقدمة من مدن ساوباولو البرازيلية وإيكاترنبُرج الروسيةوإزمير التركية.
اصدقاؤك يفضلون