انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > «تحالف الشرعية» يستنكر اعتقال محامي «فتيات الإخوان».. وينظم مظاهرة «الرجولة موقف»

2 ديسمبر 2013 1:42 م
-
الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، متحدثا خلال مؤتمر صحفي  للأحزاب المشاركة في «تحالف دعم الشرعية» المؤيد للرئيس محمد مرسي، بإحدى قاعات مسجد رابعة العدوية، وذلك بشأن آخر المستجدات التي تشهدها الساحة السياسية حاليا، القاهرة، 3 يوليو 2013.

استنكر ما يسمى «التحالف الوطني لدعم الشرعية» المؤيد لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسي، القبض على أحمد الحمرواي رئيس هيئة الدفاع عن «فتيات الإسكندرية» صباح الإثنين، ووصف قوات الشرطة التي ألقت القبض عليه بـ«الميلشيات المسلحة»، قائلاً إنها «عادت تمارس إجرامها المعهود».

وذكر التحالف في بيان صادر عنه الإثنين أن «الانقلاب العسكري فقد عقله بعد قيامه بإلقاء القبض على (فتيات الإسكندرية) بتهمة حيازة بالونات صفراء، وتلفيق التهم لهن والحكم عليهن بأحكام لم يشهدها القانون المصري من قبل»، مضيفًا أن «اعتقال محامي الفتيات قبل جلسة الاستئناف، يهدف لحرمانهن من آخر حق لهن وهو حق الدفاع عنهن أمام المحكمة، خاصة أنه لم يصدر منه أي أفعال يجرمها القانون».

وتابع  أن «ممارسات الانقلاب العسكري تكشف مدى خوفه وارتعاشه أمام حناجر الفتيات والطالبات، فلم يعد يحتمل أن تهتف بنت صغيرة ضده فلجأ إلى ممارسات الاحتلال الصهيوني باعتقال القاصرات والجامعيات وإيداعهن السجون وحرمانهن من أدنى حقوقهن الإنسانية»، موكدًا أن «التحالف مستمر في استكمال الثورة حتى ينكسر الانقلاب العسكري بشكل كامل وإعلان المحاكمات الثورية لقادة الانقلاب العسكري».

في ذات السياق، دعا التحالف إلى تنظيم مليونية الثلاثاء تحت عنوان «الرجولة موقف»، تحية لـ«صمود سجينات الإخوان» وللمطالبة بالإفراج عن «فتيات الإسكندرية»، فيما قالت مصادر مطلعة إن المتظاهرين ينوون «غزو عدد من الميادين خلال المظاهرات».

وشدد التحالف في بيان له، على ضرورة مواصلة «تصعيد الثورة بكل سلمية وإبداع حتى يسقط النظام الحالي، والاستمرار في التجاوب مع الشعب القائد الثائر، والتصعيد الثوري».

ودعت حركة «طلاب ضد الانقلاب» جموع الشعب للنزول الأسبوع الجاري، إلى ميدان التحرير للتظاهر لإعادة محمد مرسي للحكم.

وقال أحمد غنيم، المتحدث الرسمي باسم الحركة إن «ميدان التحرير ملك للثورة ولن نتركه حتى سقوط الانقلاب العسكري، ندعو جموع الشعب المصري للانضمام للطلاب، لإسقاط النظام الحالي».


اصدقاؤك يفضلون