انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > منظمة الصحة: إصابة عائلة بالفيروس التاجي في الإمارات ووفاة اثنين في قطر

3 ديسمبر 2013 8:35 ص
-
منظمة الصحةأعلنت منظمة الصحة العالمية عن إصابة ثلاثة أشخاص اخرين في الإمارات العربية المتحدة بالفيروس التاجي المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي للشرق الأوسط ووفاة اثنين بالفيروس في قطر.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في أحدث تقرير عن انتشار الفيروس، إن حالات الإصابة الجديدة في الإمارات هي لأشخاص من عائلة واحدة في دبي تتألف من امرأة وزوجها وطفلهما البالغ من العمر ثمانية أعوام.

وأضافت المنظمة أن الأب والأم في حالة حرجة في المستشفى في حين يعاني الطفل من مشكلات بسيطة بالجهاز التنفسي.

وقالت المنظمة إن الأم وضعت طفلا وهي في المستشفى وأن الرضيع وأشخاصا أخرين من المقربين للعائلة وطاقم الرعاية الصحية يخضعون للمتابعة والتحاليل للكشف عن أي دلائل على الإصابة بالفيروس.

وأودى الفيروس الذي ظهر العام الماضي ويسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي بحياة ما يقرب من 40 في المئة من الأشخاص الذين أصيبوا به حتى الآن في جميع انحاء العالم. وعثر على حالات الإصابة بالفيروس في دول في أنحاء الشرق الأوسط وفي أوروبا وشمال إفريقيا.

وتقول منظمة الصحة العالمية ومقرها جنيف إن عدد حالات الإصابة بالفيروس المؤكدة معمليا التي أبلغت بها 163 حالة إجمالا بالإضافة إلى ما لا يقل عن 12 حالة محتملة ووفاة 70 شخصا.

وقالت المنظمة إن المرضى الذين تم تشخيص حالاتهم والإعلان عنهم حتى الآن كانوا يعانون من أمراض في الجهاز التنفسي في المقام الأول. ومن بين المشاكل الصحية الأخرى المألوفة في حالات الإصابة بالفيروس الإسهال ومضاعفات مثل فشل الجهاز البولي.
اصدقاؤك يفضلون