انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > «الإخوان» تحشد لمظاهرات الجمعة المقبل.. وشعارات تهاجم الدستور و«قانون التظاهر»

3 ديسمبر 2013 5:43 م
-
مسيرات أنصار جماعة الإخوان المسلمين في إطار «مليونية رابعة»، بمناسبة مرور 100 يوم على فض اعتصامي «رابعة والنهضة»، 22 نوفمبر 2013.

أعلن ما يسمى «التحالف الوطني لدعم الشرعية» استعداداته لتنظيم مظاهرات الجمعة المقبل، في إطار الدفاع عن «الشرعية الدستورية» ورفض «قانون التظاهر» على حد قوله، بالإضافة إلى الاستمرار في فعاليات «أسبوع الحرائر» للتنديد بسجن عدد من فتيات جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية.

وشدد التحالف، في بيان صادر عنه، الثلاثاء، على أنه لن يتراجع عن التظاهرت والفعاليات في الشارع، وقال إن: «المتظاهرين لا يهابون بطش قوات الأمن، وعلى استعداد لمواجهة هذه القوات»، مؤكدًا أن «عودة الآلة الأمنية، لن تخيف أحدًا».

وقال أحمد شعبان، أحد قيادات شباب الإخوان: «إن المظاهرات المؤيدة للشرعية، التي تخرج من كل ميادين مصر، مستمرة ولن تتوقف بسبب القوة الأمنية والقبضة الحديدية التي تتعامل بها السلطات الحالية».

وأوضح أن: «التظاهرات ستخرج من المساجد لتتوجه إلى الميادين الرئيسية»، مؤكدًا أن «هناك العديد من الخطط التي يتم وضعها حاليًّا للهروب من اعتداءات قوات الأمن على المظاهرات، حيث ستتجه المسيرات للشوارع الضيقة التي يتعذر على قوات الأمن دخولها».

وأشار «شعبان» إلى أن «مظاهرات الجامعات مستمرة وكذلك الإضراب عن الدراسة»، مؤكدًا أن «محاولة إلصاق تهمة قتل محمد رضا، طالب الهندسة، بأنصار الرئيس المعزول وطلاب (الإخوان) في الجامعات مفضوحة ولن تنجح على الإطلاق».

وقالت حركة «شباب ضد الانقلاب» على صفحتها الرسمية بموقع «فيس بوك»، إن «الاحتجاجات مستمرة في الميادين لإعلان رفضهم جميع الأساليب الأمنية والمواجهات الشاملة بينهم وبين السلطات الانقلابية، والمتمثلة في اعتقال عدد من الفتيات، بالإضافة إلى عدد من قيادات شباب الثورة، ومنهم علاء عبدالفتاح وأحمد ماهر».

وقال مصعب إبراهيم، عضو حركة «حازمون»، إن «شباب التيار الإسلامي لن يهابوا شيئًا، ومستمرون في تنظيم المظاهرات لرفض الممارسات القمعية التي تستخدمها قوات الأمن في إطار قانون التظاهر وإلقاء القبض على العديد من الشباب».

وهددت جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في عدد من المحافظات، بتصعيد احتجاجاتهم تحت شعار «هنوريهم الغضب» ضمن فعاليات أسبوع «الرجولة مواقف»، للتنديد بـ«الاعتقالات» والمطالبة بعودة مرسي إلى الحكم.


اصدقاؤك يفضلون