انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > «علام»: الدستور الجديد أعطى حقوقا كثيرة لطوائف كانت مهمشة في مصر

4 ديسمبر 2013 3:14 م
-
شوقي علام .. مفتي الديار المصرية

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الدستور الجديد يعبر عن كل أطياف الشعب المصري، كما أنه أعطى حقوقًا كثيرة للطوائف التي كانت مهمشة في مصر.
وقال مفتي الجمهورية خلال لقائه وفد البرلمان الأوروبي، ضم مقرر البرلمان الأوروبي، خوسية ماربا، وسفير إسبانيا لدى القاهرة، فيديل سينداجورثا، والسكرتير الأول للبرلمان الأوروبي، ومسؤولة العلاقات السياسية والديمقراطية بالبرلمان الأوروبي، في دار الافتاء، الأربعاء، إن إقرار الدستور من قِبل الشعب المصري سوف يحقق الاستقرار للبلاد .
وأكد المفتي أن الأزهر الشريف كان له دور كبير في الدستور وإحداث حالة من التوافق بين الجميع انطلاقًا من دوره الوطني الكبير، وأنه لن يتخلى عن هذا الدور، وتاريخه خير شاهد، خاصة في أوقات الأزمات التي يمر بها الشعب المصري.
من جانبه أكد مقرر البرلمان الأوروبي، خوسية ماربا، أن دور دار الإفتاء في الداخل والخارج يساعد على الاستقرار والسلام العالمي، مشيرًا إلى أن مفتي الجمهورية أكد أن شيخ الأزهر  بذل مجهودًا كبيرًا في المرحلة السابقة في احتواء الأزمات ولم الشمل.
وأعرب عن تقديره لدور دار الإفتاء والأزهر الشريف في لجنة الدستور، وكذلك دورهما في مصر والعالم، مؤكدًا على رغبة البرلمان الأوروبي في بناء شراكة دائمة مع دار الإفتاء المصرية.
ووجه مقرر البرلمان الأوروبي دعوة إلى مفتي الجمهورية لإلقاء كلمة أمام البرلمان الأوروبي، مؤكدًا على دعمهم لطموحات الشعب المصري، وأنهم يسعون إلى تعاون كبير بين البرلمان الأوروبي ومجلس النواب المصري الجديد.
كما أكد على سعادتهم بمضي خارطة الطريق قدمًا بمصر نحو الاستقرار، موضحا أنه سينقل كل التطورات الإيجابية التي تحدث في مصر إلى البرلمان الأوروبي.

 


اصدقاؤك يفضلون