انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > «النور» يطالب «الـ50» بالاعتراف بجهود «لجنة الغرياني»

4 ديسمبر 2013 5:41 م
-
المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور خلال اجتماع الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور الجديد للتصويت على المسودة النهائية له، 29 نوفمبر 2012. انعقدت الجمعية التأسيسية للدستور اليوم للتصويت على مسودته النهائية، برئاسة المستشار حسام الغرياني وبحضور 85 عضوا، حيث تم التصويت على أغلب المواد التي تم إقرارها بالإجماع، ويتم التصويت على كل مادة منفردة حتى الانتهاء من كافة مواد المسودة بالكامل والبالغة 234 مادة.

طالب الدكتور عبد الغفار طه، المتحدث الإعلامي بحزب النور، لجنة «الـ50» الاعتراف بجهود لجنة المائة في الدستور، قائلاً: «بصرف النظر عن الموافقة على نصوص مشروع الدستور من عدمها، إلا أنه كان من الواجب على لجنة الخمسين أن توجّه الشكر للجنة المائة برئاسة المستشار الغرياني أو تعترف بجهدهم على الأقل».

وأكد «طه»، في حسابه على «فيس بوك»، مساء الأربعاء، أن «معظم إيجابيات هذه التعديلات الدستورية بُنِيَت على دستور 2012، والمشروع الحالي نفسه قد سُطِر أعلاه وفي واجهة صفحته الأولى أنه تعديل لدستور 2012 المُعَطَّل، ومن ثَمَّ فيمكننا أن نقول أنه نتاجٌ لعمل اللجنتين مجتمعتين، لجنة الخمسين الحالية ولجنة المائة السابق».

وأوضح «طه»، أن معظم «لجنة الـ50» على دستور 2012 كانت طفيفة جداً، بينما المواد المستحدثة تبلغ حوالي سدس مواد الدستور طبقاً لـ«سلماوي» نفسه.

وأضاف: «هذا لا يعني أن دستور 2012 لم يكن به عيوب، كما أن المُسَوَّدة الحالية بها عيوب، ولكنها موضوعية واجبة ينبغي أن تسمو فوق الاختلاف والاستقطاب السياسي، وهو أمرٌ صار واقعاً وجُهد قد بُذِل لا مفر من الاعتراف بهما وتقديرهما، وكما قيل ، لا يعرف الفضل? لأهلِ الفضلِ إلا أهلُ الفضل» .

 


اصدقاؤك يفضلون