انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > رئيس الوفد المصري إلى الصين: لو استجاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرغبة الغالبية لاختاره الشعب بأغلبية ساحقة

6 ديسمبر 2013 2:54 م
-
المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال ورئيس وفد القوى السياسية المصريأعلن المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال ورئيس وفد القوى السياسية المصري الذي يختتم زيارته للصين مساء اليوم الجمعة بتوقيت بكين، إنه لو استجاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي إلى رغبة الغالبية العظمي من الشعب المصري لان يرشح نفسه رئيسا للبلاد، لأختاره شعب مصر بأغلبية ساحقة لما يحظي به من احترام وتقدير من جانب شعب مصر .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المستشار الفضالي ومحمد العرابي وزير الخارجية الاسبق بمقر السفارة المصرية بالعاصمة الصينية بكين بحضور السفير المصري مجدى عامر ورؤساء المكاتب الفنية التابعة للسفارة وعدد كبير من ممثلى وسائل الاعلام الصينية .

وقال المستشار الفضالي إن المصريين سوف ينتخبون رئيسا جديدا لديه القدرة على تحقيق آمال وطموحات شعب مصر والتى عبر عنها خلال ثورة 30 يونيو وأن يحقق الأمن والاستقرار فى ربوع البلاد وان ينهض بمسيرة التقدم والتنمية وأن يستعيد لمصر دورها الرائد فى المنطقة .

وأعرب عن ثقته المطلقة فى تزايد الوعي السياسي لدى الشعب المصري وقدرته على اختيار رئيس جديد للبلاد يقود مسيرة الدولة المدنية، بالاضافة لانتخاب برلمان يعبر تعبيرا حقيقيا عن توجهات الشعب المصري وقواه السياسية المتعددة .. موضحا أن مصر حكومة وشعبا ترحب بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المرتقبة، وسط متابعة ومراقبة محلية ودولية .

وأشار المستشار الفضالي إلى أن شعب مصر يسير قدما فى تنفيذ خارطة الطريق حيث تم مؤخرا الانتهاء من أعداد مسودة الدستور، إيذانا للاستفتاء عليه قريبا من قبل الشعب المصري، ما يمهد لاجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأوضح أن وفد القوى السياسية المصري الذي يزور الصين يضم شخصيات سياسية وحزبية واعلامية مرموقة، حيث قام خلال لقاءاته فى الصين بشرح وتوضيح حقيقة تطورات الوضاع الراهنة لمصصر والتحديات التى تواجهها البلاد عقب ثورة 30 يونيو.

وأكد على عزم مصر قيادة وحكومة وشعبا، على مواجهة الإرهاب الذى كانت ترعاه جماعة الإخوان المسلمون والتى دفعت بعناصرها لإحداث قلائل وممارسة العنف ضد الشعب المصري بعد اقصاء الرئيس المعزول محمد مرسي .. مؤكدا أن شعب مصر رفض حكم الإخوان وقام بإقصاء الرئيس المعزول محمد مرسي لانه كان يهدف إلى إسقاط الدولة المدنية المصرية .

من جانبه أكد محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق إن مصر تنتهج سياسة خارجية مبنية على اسس جديدة قائمة على مبادئ الندية والمصالح المشتركة والتوازن فى العلاقات بين جميع القوى الدولية .
وأشار إلى أن وزير الخارجية نبيل فهمي موجود حاليا فى الهند ومنها سيتوجه إلى بكين بعد قرابة اسبوع بما يحمل توجها إلى أن مصر تسعي لاقامة علاقات قوية مع الدول الاسيوية وأنها تبحث بجدية عن شركاء من الأصدقاء التقليديين للمساندة والدعم فى عملية التنمية الاقتصادية والتى تعد ركيزة أساسية للاستقرار السياسي والاجتماعي .

اصدقاؤك يفضلون