انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > «تايم»: فوز «السيسى» فى الاستفتاء مثير للإعجاب.. و«الجنرال» حصل على «دعم هائل»

6 ديسمبر 2013 8:55 م
-
مجلة «التايم» تعلن فوز الفريق السيسى بشخصية العام وفقاً لتصويت القراء

أعلنت مجلة «تايم»، الأمريكية، فوز الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في الاستطلاع الذي أجرته بين قرائها لاختيار شخصية عام 2013.

وقالت المجلة إن «الجنرال الذي قاد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، وشكل حكومة جديدة مؤقتة، حصل على 449 ألفًا و596 صوتًا بنسبة 26.2% من إجمالي الأصوات، وهزم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان، الذي حصل على 356 ألفًا و771 صوتًا بنسبة 20.8%، فيما حلت نجمة البوب الأمريكية مايلي سايرس في المركز الثالث بحصولها على أصوات 279 ألفًا و300 شخص بنسبة 16.3%».

وأرجعت المجلة، في تقرير نشرته، الجمعة، على موقعها الإلكتروني، نسبة الأصوات التي حظي بها السيسي إلى «الدعم الهائل» الذي حصل عليه من مصر، حيث كانت الدولة صاحبة العدد الأكبر من الأصوات في الاستطلاع، تلتها الهند والولايات المتحدة على التوالي.

وتابعت: «رغم أن اللقب الرسمي للسيسي هو وزير الدفاع، فإنه يُعتقد على نطاق واسع، أنه من يسيطر على الحكومة الانتقالية الحالية، كما أنه يتمتع بشعبية واسعة في مصر منذ اندلاع ثورة 30 يونيو، ونزول ملايين المصريين إلى الشوارع للاحتجاج على حكم مرسي الاستبدادي».

وأشارت المجلة إلى أن فوز الفريق أول باللقب في استفتاء القراء أمر «مُثير للإعجاب»، حيث كانت المغنية الأمريكية سايرس تحتل مقدمة التصويت حتى الإثنين الماضي، بفارق 2%، موضحة أنه سيتم الإعلان الرسمي عن اسم الفائز باللقب، فجر يوم 12 ديسمبر الجاري.

كانت المجلة قد وضعت 42 شخصية بارزة من مختلف أنحاء العالم ومن مجالات متنوعة في مواجهات ثنائية، يأتي أبرزها المواجهة بين «السيسي» و«أردوجان»، التي حسمها وزير الدفاع بـ51%، وذلك بعد 3 أيام من تقدم «أردوجان» الذي حصل على 49%، وأخيرًا احتل «السيسي» المركز الأول في الاستفتاء بواقع 26.2% من أصوات القراء، وتلاه «أردوجان» بنسبة 20.8%، وتلتهما مغنية البوب الأمريكية الشابة، مايلي سايرس، بنسبة 16.3%.


اصدقاؤك يفضلون