انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > «7 أيام في صور»: الانتهاء من «الدستور».. ورحيل «نجم» و«مانديلا»

6 ديسمبر 2013 10:40 م
-
7 أيام في صور: 30 نوفمبر - 6 ديسمبر

شهد الأسبوع المنصرم، خطوة كبيرة في مسار التحول الديمقراطي في الحياة السياسية بمصر، حيث انتهى أعضاء لجنة الخمسين لتعديل الدستور من التصويت على مواد الدستور، بعد موافقة اللجنة على 274 مادة، أغلبها بالإجماع، وقام عمر موسى، رئيس اللجنة، بتسليم النسخة النهائية منه إلى المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت.

في الوقت الذي تواصلت فيه المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية للطلاب طيلة الأسبوع في الجامعات تنديدًا بمقتل محمد رضا، طالب كلية الهندسة بجامعة القاهرة خلال أحداث العنف التي شهدتها الكلية، كما تظاهر طلاب «الإخوان» بعدد من الجامعات، ضد سجن 14 فتاة من حركة «7 الصبح» لمدة 11 عاما، وتنديدًا بمقتل محمد رضا.

وقام أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 أبريل، بتسليم نفسه لنيابة قصر النيل بعابدين، لتحقيق معه في تهمة التحريض على التظاهر أمام مجلس الشورى.

وقامت الحكومة بإعادة ترميم النصب التذكاري لشهداء ثورتي 25 يناير و30 يونيو بميدان التحرير، والذي تعرض للتحطيم من قبل متظاهرين خلال إحياء الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود.

وودّع المصريون خلال الأيام القليلة الماضية الشاعر أحمد فؤاد نجم عن عمر يناهز الـ84 عاما، حيث شُيع جثمانه من مسجد الحسين إلى مثواه الأخير بمدافن الغفير، واُقيم العزاء بمسجد بلال بن رباح بالمقطم.

وعلى الصعيد الدولي رحل الزعيم نيلسون مانديلا، رئيس جنوب أفريقيا الأسبق، بعد مسيرة تاريخية في النضال عن عمر يناهز الـ94.

وشهدت البرازيل انطلاق حفل سحب قرعة مونديال كأس العالم 2014،  بمدينة كوستا دي سيوبي بمقاطعة سالفادور دي باهيا في البرازيل بحضور جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة لوفود ممثلي 32 بلدًا متأهلا.