انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > لبيب: أدعو المصريين للمشاركة على الدستور بنعم.. وتجهيز المقار العامة والفرعية ومقاعد لكبار السن داخل أفنية المدارس

7 ديسمبر 2013 4:46 م
-
عادل لبيبأعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن المحافظات المختلفة بدأت فى الاستعدادات المبكرة للاستفتاء وذلك من خلال التنسيق بين الوزارة والمحافظات واللجنة العليا للانتخابات، وكافة الجهات المعنية لتجهيز الأماكن التي سيتم اختيارها كمقار للاستفتاء على الدستور بالمحافظات، وتوفير إقامة للقضاة والمشرفين علي عملية الاستفتاء، بحيث تكون الإقامة فى استراحات مجهزة ومزودة بالأثاث اللائق والأجهزة الكهربائية.

وأضاف لبيب، فى تصريحات صحفية لـ"بوابة الأهرام" أن المحافظات بدأت بالفعل فى إجراءات تحديد وتجهيز المقار التي سيدلي بها المواطنون بأصواتهم، وتجهيز اللجان العامة وعمل الصيانة اللازمة للجان المختلفة العامة والفرعية، والتأكد من وجود المرافق والخدمات والأثاث بها خاصة الكهرباء والمياه.

وقال لبيب، إنه تم التنبيه على المحافظات المختلفة بضرورة تواجد سيارات إسعاف مجهزة وسيارات حماية مدنية، داخل كل لجنة عامة للفرز، وتوفير مقاعد لكبار السن داخل أفنية المدارس بمقار اللجان، بالإضافة إلى ضرورة تزويد اللجان العامة بالمحافظات المختلفة بمراكز إعلامية تتيح للسادة الإعلاميين والمراقبين متابعة الاستفتاء لحظة بلحظة وأن يتم توفير المعلومات لهم بكل شفافية ووضوح.

وأشار الوزير، إلى ضرورة توفير استراحات مجهزة للقضاة المشرفين على الاستفتاء، على أن تكون مزودة بالأثاث اللائق والأجهزة الكهربائية، مؤكداً على ضرورة تعاون وتكاتف كل أجهزة الدولة فى المحافظات المختلفة على يجرى الاستفتاء فى جو ديمقراطي وشفاف يشهد العالم كله بنزاهته.

وأكد لبيب، أن حرية الرأي مكفولة للجميع بحيث يعبر المواطنون عن رأيهم بحرية كاملة، لافتا إلى أن دور المحافظين يقتصر على تأمين الاستفتاء بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات، وتجهيز المقار العامة واللجان الفرعية وتزويدها بالأثاث والمياه والكهرباء دون أي تدخل من قريب أو بعيد فى الاستفتاء.

وفى سياق متصل طالب الوزير، المواطنين في مختلف المحافظات بضرورة المشاركة في الإستفتاء وأن يخرجوا عن بكرة أبيهم ليقولوا نعم للدستور الذي تم وضعه بتوافق مجتمعي ليس له مثيل ولخارطة الطريق التي ترسم ملامح المستقبل وتقطع الطريق على دعاة الرجعية، والجهل والتخلف علي الخروج والإدلاء، مؤكداً أننا كلنا مصريون ووطنيون ونعمل ونتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة للخروج باستفتاء مشرف، يشهد له العالم بأسره بالنزاهة والشفافية.
اصدقاؤك يفضلون