انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > رسالة وزيارة لها دلالات.. وزير خارجية قطر حضر للعزاء في "نجم" خصم "الإخوان" ومؤيد ثورة يونيو والجيش

8 ديسمبر 2013 8:31 م
-
أحمد فؤاد نجمتشير المعلومات التي حصلت عليها "بوابة الأهرام" إلى أن زيارة وزير الخارجية القطري الشيخ د.خالد العطية المفاجئة للقاهرة الليلة والتي وصلها في السادسة من مساء اليوم، لعدة ساعات، تمت خصيصا بغرض تقديم واجب العزاء لأسرة الراحل أحمد فؤاد نجم.

كما تعكس هذه الزيارة وتوقيتها دلالات مهمة، حيث إنها تعد بمثابة رسالة إيجابية من مسئول قطري رفيع تجاه الشعب المصري، بخاصة أن زيارته إلى مصر خصيصا تتم للعزاء في شخصية الراحل أحمد فؤاد نجم، الذي له مواقف معادية لجماعة الإخوان، حيث ظل خصما عنيدا للجماعة وناقدا شرسا لها، وفي ذات الوقت مؤيد بقوة لثورة 30 يونيو وللقوات المسلحة المصرية.

وتعكس الزيارة، التي تعد الأولى لمسئول قطري بهذا المستوى منذ ثورة 30 يونيو وسقوط حكم الإخوان أنها ربما جاءت محصلة للجهود التي بذلتهاالمملكة العربية السعودية على أعلى مستوى، حيث استضاف خادم الحرمين الشريفين قمة ثلاثية بمشاركة أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر، وأمير قطر الشيخ تميم ابن حمد منذ أيام قليلة عقب القمة العربية الإفريقية التي انعقدت بالكويت.

وكانت أنباء قد تواترت عن أن قمة الرياض التي دعا إليها خادم الحرمين أبدي خلالها استياء شديدا بحضور أمير الكويت لمواقف الدوحة تجاه الثورة المصرية والداعمة لجماعة الإخوان وحكم الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما انعكس ذلك علي تصريحات لوزير الخارجية القطري منذ يومين، أكد خلالها أن بلاده تقف إلي جانب الشعب المصري وليس إلي جانب أي فصيل أو حزب.

واخيرًا أبدى وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، استياء من استمرار مواقف قطر وأوجز توصيفه لهذه المواقف بأن "قطر ليست تركيا لكن للصبر حدود"، ما فهم على أن صبر القاهرة قد ضاق بمواقف الدوحة، خاصة وسائل الإعلام بها التي تعتبرها القاهرة تشن حربا منظمة ضد ثورة يونيو وتناصر جماعة الإخوان ومسلك عناصرها الإرهابي.
اصدقاؤك يفضلون