انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار انتخابات مجلس النواب > وزير سوري: لن نذهب لجنيف 2 لتسليم السلطة لممثلي الإخوان أو قطر أو تركيا ..ولاتفاوض على رموز السيادة الوطنية

9 ديسمبر 2013 12:32 م
-
عمران الزعبيأكد عمران الزعبي، وزير الإعلام السوري، أن بلاده لن تذهب إلى "جنيف 2" لتسليم السلطة "للإخوان المسلمين أو لمن يمثل قطر أو تركيا والسعودية وأمريكا وإسرائيل".

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عنه القول- خلال لقائه وفدًا تضامنيًا من مسئولي اتحادات ونقابات المعلمين بموريتانيا وفلسطين واليمن ولبنان- إن "الدولة السورية لن تذهب إلى جنيف لتسلم السلطة للإخوان المسلمين أو لمن يمثل قطر أو تركيا والسعودية وأمريكا وإسرائيل وغيرهم"، وأكد أن هؤلاء "لن ينالوا بالمفاوضات ما فشلوا بالحصول عليه عبر الاغتيالات والإرهاب والسيارات المفخخة وتهجير المواطنين".

ورأى أن "المعركة التي تخوضها سوريا هي معركة الوجود القومي والمقاومة وفلسطين قبل أن تكون معركة حزب أو دولة، وأن الاستهداف الذي تتعرض له سورية سببه دورها الإقليمي والعربي ومواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة".

وأضاف أن "الدولة السورية لن تفاوض على رموز السيادة الوطنية وثوابتها الوطنية والقومية والجغرافيا، بل على كيفية إعادة الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب وطرد المجموعات الإرهابية الأجنبية، وبناء حياة سياسية متعددة والذهاب إلى صناديق الاقتراع".

وأوضح أن بلاده تواجه تحديات كبيرة متمثلة بمنع التدخل الخارجي والحفاظ على وحدة البلاد وتأمين استمرارية الحياة من مدارس وجامعات وخدمات ومقاومة الضغوط العربية والغربية إلى جانب محاربة الإرهاب"، مشيرًا إلى أن استمرار الحرب الطويلة على سوريا هو هدف بحد ذاته للدول المتآمرة عليها لاستنزاف طاقاتها وتدمير بناها التحتية".
اصدقاؤك يفضلون