انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > «المؤتمر» و«التجمع» يبدآن حملات تدعو للتصويت بـ«نعم» على الدستور

9 ديسمبر 2013 5:52 م
-
مؤتمر حزب التجمع

قال حسام الدين علي، المتحدث الرسمي باسم حزب المؤتمر، إن الحزب دشن عددًا من الحملات لدعوة المصريين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور والتصويت بـ«نعم»، مؤكداً أن الدستور المصري الجديد شهد «تقدّمًا ملحوظًا» على صعيد حماية الحريات وحقوق الإنسان، وما زال هناك المزيد يمكن الوصول إليه فى المستقبل القريب.

وأضاف «على» في بيان أصدره الحزب، الإثنين: «سنقول نعم لدستور يصون الكرامة، ويحرّم ويجرّم التعذيب بجميع صوره وأشكاله ويحفظ حرية المواطن ويمنع محاكمة المتهم فى الجرائم التى يجوز الحبس فيها إلا بحضور محام، ويحفظ حق المعاق والقزم ويحفظ حق المصريين في الاتصالات، ويحافظ على حرمة الجسد والحق في الإبداع، ويمنع المصادرة».

وأوضح أن «الدستور الجديد يمنح الحق في الحصول على المعلومات، ويحترم الاتفاقيات الدولية التي وقّعت عليها مصر، ويحفظ لمصر وجهها المتسامح والوسطي دون تطرّف، ويلغي التمييز بين المواطنين».

من جانبه، قال سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، إن «الحزب يدعو الشعب المصري إلى التصويت بـ(نعم) على الدستور»، مشيرًا إلى أنه «تم عقد لقاءات مع أمانات المحافظات، وكان هناك إجماع على (نعم) للدستور، حتى تكتمل (خارطة الطريق)».

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، الإثنين، بمقر الحزب أن «الدستور الجديد يلزم الدولة بعلاج غير القادرين، ويضمن المساواة بين الرجل والمرأة، ويحقق لشعب مصر طموحاته وما خرج من أجله في 25 يناير و30 يونيو، لذا ستكون الموافقة على الدستور بمثابة صفعة على وجه قوى الإرهاب».

وكشف أن «الحزب بدأ خطته الدعائية من خلال طبع نصف مليون ملصق وعقد 14 مؤتمرًا بالمحافظات وندوات موسعة بالقرى»، مشيرًا إلى أن «شباب الحزب في المحافظات بدأوا التحرك لخلق حوار مجتمعي، لتوعية المواطنين بأهمية التصويت بـ(نعم)».


اصدقاؤك يفضلون