انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > الخرباوي: الدستور الجديد من أفضل الوثائق التي تضمن الحقوق و الحريات

17 ديسمبر 2013 4:31 ص
-

متابعات
12 ديسمبر 2013 05:39 م

قال ثروت الخرباوي القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين والمفكر السياسي إن مشروع الدستور الجديد يعتبر من أفضل الوثائق الدستورية التي تضمن حقوق وحريات المواطنين على مستوى العالم.

 
جاء ذلك خلال ندوة "الدستور والمستقبل" التي نظمها اليوم مركز إعلام الزقازيق بحضور رئيسه علاء حنيش ونقيب المحامين بالشرقية عاكف جاد وأدارها الإعلامي دسوقي عبد الله، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
ودعا الخرباوي جموع المصريين إلى الخروج يوم الاستفتاء وتأييد الدستور الجديد لمواجهة محاولات إسقاط الدولة المصرية التي يسعى إليها البعض – على حد تعبيره- ، مؤكدا أن ما يحدث الآن ليس صراعا على حكم أو أفكار ولكنها مؤامرة ضد مصر، وإقرار الدستور مرحلة هامة للحفاظ على الوطن.
 
وأشار الخرباوي إلى أن المحاكم و المحاكمات العسكرية موجودة في كل بلاد العالم بما فيها الدول الديمقراطية العريقة، موضحا أنها في الأصل تحاكم العسكريين، و كذلك المدنيين الذين يرتكبون جرائم ضد المؤسسة العسكرية و منشآتها.
 
وأكد أن الجيش بقيادة الفريق عبد الفتاح السيسي حقن دماء المصريين بمن فيهم الإخوان أنفسهم ، موضحا أنه لولا تدخل القوات المسلحة لهجم المواطنون على اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وفضوهما وحدثت مجزرة.
 
ونوه الخرباوي إلى أنه كان من أشد المطالبين بإلغاء المادة 219 بدستور عام 2012 لأنها جعلت رأي العلماء مصدرا للدين وهو ما لا يمكن قبوله ويخالف الشرائع السماوية، لافتا إلى أنه لم يكن هناك خلافة إلا في عهد الخلفاء الراشدين فقط، وبعد ذلك كان حكم أسر تتناوبه فيما بينها، كما أن حكم العثمانيين لم يكن خلافة بأي معنى.




اصدقاؤك يفضلون