انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > «برهامي»: «الحويني» أفتي بمقاطعة الاستفتاء دون الاطلاع على الدستور

17 ديسمبر 2013 2:39 م
-
ياسر برهامي وأبو إسحاق الحويني

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية إن أبو إسحاق الحويني، القيادي السلفي، وغيره من مشايخ السلفية الذين أعلنوا مقاطعة الدستور، «لم يطلعوا على مواد الدستور، وليس لهم معرفة بحقيقة ما يحمله لصالح الشريعة الإسلامية».

وأضاف «برهامي» لـ«المصري اليوم» أن «الحويني»: «لم يقرأ مواد دستور ولم يدرك ما حققه حزب النور داخل لجنة تعديل الدستور في الحفاظ على مواد الشريعة»، مؤكدًا أن «البعض أرسل له معلومات خاطئة لينتزع منه تلك الفتوى التي صدرت دون علمه بما كان يجري داخل (لجنة الـ50) وخارجها».

وقال «برهامي» إن «الدعوة السلفية وحزبها على استعداد لإرسال وفد من أعضائها إلى جميع المشايخ لشرح حقيقة الدستور، وما يترتب على رفضه من أخطار تضر بمصالح الدولة واستقرارها حتى تكون فتواهم مرتبطة بالواقع»، مشيرا إلى أن فتوى «أبو إسحاق» لم تؤثر في تحركات دعوته وحزبه في حشد الشعب خلف الدستور، و«مستمرون في عقد المؤتمرات».

وذكر «برهامي» أن «جميع المؤتمرات التي عقدها الحزب في المحافظات نخرج منها بإقناع 99% من الحاضرين بمشروع الدستور»، مؤكدا أن قناة «الجزيرة»، التي وصفها بـ«الكاذبة» تعلب دورا كبيرا في التأثير على أبناء التيار الإسلامي وحثهم على المقاطعة، في الوقت الذي فقد الكثير من أبناء الدعوة الثقة في الإعلام المصري العلماني.

وكشفت مصادر مطلعة داخل حزب النور والدعوة السلفية عن وجود ارتباك داخل الحزب والدعوة بعد انضمام كبار شيوخ السلفية إلى حملات جماعة الإخوان المسلمين لمقاطعة الاستفتاء على الدستور، ووضع الحزب خطط إعلامية جديدة للدستور، فيما أعلنت الدعوة وحزبها إقامة «أكبر مؤتمر جماهيري» لدعم الدستور يعقد اليوم بالإسكندرية يحضره كل رموزها وقياداتها وشيوخ السلفية المؤيدة للدستور.


اصدقاؤك يفضلون