انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > «أبوالغار»: ديباجة الدستور النهائية تغيرت بعد أن كانت تنص على «مصر حكمها مدني»

17 ديسمبر 2013 2:39 م
-
الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي.

قال الدكتور محمد أبوالغار، عضو «لجنة الـ50» لتعديل الدستور، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن النص النهائي لديباجة الدستور كان ينص على أن مصر حكمها مدني، مضيفًا: «لكن ديباجة مسودة الدستور التي وزعها الجيش على أعضاء (لجنة الـ50) خلال حفل العشاء الذي أقامه وجدنا تغييرا في الديباجة إلى أن مصر حكومتها مدنية».

وأضاف «أبوالغار» في تصريحات لبرنامج «بث مباشر» على قناة «سي بي سي»، الثلاثاء، أن «ممثل الكنيسة الأرثوذكسية قرأ مسودة وزعها الجيش على أعضاء (لجنة الـ50) في حفل العشاء، ووجد نص (حكمها مدني) قد تغير إلى (حكومتها مدنية)».

ونفى «أبوالغار» ما نسب إليه من تصريحات تتهم «القوات المسلحة بتزوير مسودة الدستور»، وقال: «لم أقل إن الجيش غير مسودة الدستور لصالحه، وبعدين الجيش ماله ومال المسودة».

وتابع: «أنا مستغرب من مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها بتعمل حاجات غير معقولة علشان تعمل أسافين داخل مصر».

وأوضح: «تغيير كلمة في مسودة الدستور لا يعني تزويرا».

كان «أبوالغار» قال في حوار لبرنامج «في الميدان» على قناة «التحرير»، الخميس الماضي: «بعد يومين من التصويت على الدستور القوات المسلحة عزمت أعضاء (لجنة الـ50) على العشاء، ووزعوا علينا نسخة من الدستور، وقالوا إن دي النسخة اللي هتتقدم للرئيس المؤقت، والأنبا أنطونيوس، ممثل الكنيسة الكاثوليكية، هو الوحيد اللي قرا النسخة بتاعت الجيش، ولقي مكتوب في الديباجة (مصر حكومتها مدنية)، وقولنا دي مصيبة وده تغيير وتزوير».

وتابع: «مرضيناش نعمل دوشة تؤثر على التصويت الإيجابي لصالح الدستور، آه حصل تغيير في الدستور ومحدش قال لنا، وأنا مش عايز ألخبط الدنيا، أهو عك وخلاص».

كان اللواء مجد الدين بركات، ممثل القوات المسلحة في «لجنة الـ50»، أقام حفل عشاء، مساء الثلاثاء 3 ديسمبر، لزملائه باللجنة في فندق الماسة التابع للقوات المسلحة بمدينة نصر.


اصدقاؤك يفضلون