انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > استقالة 457 عضوًا من «الوفد» ببني سويف احتجاجًا على «سياسات الحزب الداخلية»

17 ديسمبر 2013 8:36 م
-
استقالة 457 من أعضاء لجنة حزب الوفد ببني سويف

قدم 457 عضوًا من أعضاء هيئة مكتب حزب الوفد ببني سويف استقالة جماعية مسببة، من بينهم أمناء اللجان الفرعية بمراكز ببا وسمسطا والواسطى وبندر بني سويف، إلى الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، احتجاجًا على عدم اعتماد لجان مراكز المحافظة، والتي شكلت بناء على تعليمات الحزب عدة مرات على مدى 8 أشهر، وعدم اعتماد المقار والمشروعات التي يعلن عنها ولا يتم تنفيذها.

كان أعضاء الحزب اجتمعوا داخل مقره بوسط مدينة بني سويف، عقب صلاة المغرب، الثلاثاء، وأعلنوا عن تقديم استقالات مسببة وسط حشد إعلامي كبير، ومنهم ثلثا هيئة مكتب المحافظة، ويمثلون رؤساء لجان مراكز: «الواسطي وناصر وببا وسمسطا»، بالإضافة إلى لجنة المرأة وهيئة مكتبها.

وقال عمر فاروق، رئيس لجنة الواسطى: «إننا نتقدم باستقالاتنا إلى رئيس لجنة الوفد بالقاهرة لعدم دعم الحزب لنا في ظل الظروف الراهنة، فقد طالبنا بمسودات الدستور لتوزيعها على المواطنين الذين يطالبوننا بندوات ومؤتمرات حول الدستور، ولم تصلنا».

وأكد محمود عمار، سكرتير عام لجنة مركز ومدينة ببا: «قدمنا استقالات مجمعة من لجنة الوفد احتجاجًا على سياسة الحزب المتخبطة في اتخاذ القرارات، وعدم اتخاذ قرارات بتشكيل لجان على مستوى المحافظة، وعدم توفير مقار، وعدم وضوح الرؤية لسياسة الحزب، واحتجاجًا على وجود 4 قيادات حزبية مفروضة على اللجنة الفرعية للوفد من قبل قيادات بالوفد من بينهم سكرتير عام الحزب بالقاهرة».

وأضاف «عمار» أن القيادات الـ4 «أساءوا إساءات مباشرة للأعضاء وللحزب نفسه، وعدم اتخاذ أي قرارات ضدهم إلى الآن، بالرغم من الشكاوى المقدمة منا إلى قيادات القاهرة وقيام أحد الأعضاء باصطحاب بلطجي إلى مقر الوفد ببني سويف لتأديب عضوين داخل المقر كان على خلاف سياسي معهما».


اصدقاؤك يفضلون