انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > أبوالغار: موسى أكد لى أنه قال "مصر حكمها مدنى وحكومتها مدنية".. ولم أتهم الجيش بتزوير الدستور

17 ديسمبر 2013 8:46 م
-
أبو الغارأعرب الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عن أسفه لقيام جماعة "الإخوان" وأنصارها باقتطاع جزء من لقاء له تم من أسبوع على قناة التحرير، وإضفاء عنوان يتهم الجيش بتزوير مسودة الدستور وقبول الأحزاب المدنية ذلك لتفويت الفرصة على الإخوان، نافيًا صحة ذلك.

وأوضح أبو الغار- في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"- أن جماعة الإخوان وأنصارها قد قاموا باقتطاع جزء من اللقاء ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى تحت عنوان "الجيش يزور نص الدستور ووافقنا حتى لا يشمت الإخوان فينا"، مؤكدًا أن كل هذا العنوان كذب صريح ولم يذكر كلمة منه فى اللقاء ولم تذكر كلمة تدخل الجيش أو جهة أخرى.

وبشأن الجدل حول تعبير "حكومتها مدنية" و"حكمها مدني" الذى تحدث عنه أبو الغار فى الفيديو المنتشر على مواقع التواصل، أوضح أنه تواصل مع عمرو موسي بشأن هذا الأمر وأن موسي أكد له أنه قال الكلمتين معا، وأن مصر حكومتها مدنية وحكمها مدنى وهى دولة مدنية ديمقراطية.

أضاف عضو لجنة الخمسين قائلا: "وبالتالى لا يصبح هناك فارق خاصة وأنه عندما استمعت للتسجيل الخاص بالمؤتمر الصحفي الذى حضره رئيس الجمهورية ذكرت فيه الكلمتين كما أن هذا مثبت بالمضبطة بالإضافة إلى المؤتمر الصحفي الذى أذيع عبر وسائل الإعلام وكذلك جلسات التصويت على مواد الدستور واعتقد أن هذا مرضي وكاف".

وحول ما إذا كانت هناك ضغوطا من قبل الجيش أو حزب النور لتغيير الصياغة سواء فى محاولة لإرضاء حزب النور أو تمهيدا لتولى شخصية عسكرية رئاسة الجمهورية، نفى أبوالغار، توفر أي معلومات موثقة لديه بهذا الصدد، مضيفًا: "بخصوص حزب النور هناك كلام يتردد حول ذلك ولكن ليس لدى أي أدلة عليه ولا أحد يستطيع إثباته لذا ليس لدى أية معلومات موثقة و لم أقل إن الجيش غير مسودة الدستور لصالحه، وبعدين الجيش ماله ومال المسودة".

كما نفى أبو الغار، ما تداولته وسائل الإعلام الإخوانية من مطالبته بعودة مرسي إلى منزله، مؤكدًا أن هذا ليس له أي أساس من الصحة ولم يذكره في أي وسيلة إعلامية مقروءة أو قنوات فضائية.

كان أبوالغار قد قال في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى وأحدث جدلا كبيرا واقتطع من حواره لبرنامج "في الميدان" على قناة "التحرير" الخميس الماضي: "بعد يومين من التصويت على الدستور القوات المسلحة عزمت أعضاء (لجنة الـ50) على العشاء، ووزعوا علينا نسخة من الدستور، وقالوا إن دي النسخة اللي هتتقدم للرئيس المؤقت، والأنبا أنطونيوس، ممثل الكنيسة الكاثوليكية، هو الوحيد اللي قرا النسخة بتاعة الجيش، ووجد نص (حكمها مدني) قد تغير إلى (حكومتها مدنية ) وقولنا دي مصيبة وده تغيير وتزوير".

وتابع: "مرضيناش نعمل دوشة تؤثر على التصويت الإيجابي لصالح الدستور، آه حصل تغيير في الدستور ومحدش قال لنا، وأنا مش عايز ألخبط الدنيا، أهو عك وخلاص"، بحسب الفيديو المنتشر له".
اصدقاؤك يفضلون