انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > «مخيون»: «الإخوان» طالبوا بوضعية خاصة للجيش في الدستور «لما كانوا حبايب»

17 ديسمبر 2013 9:39 م
-
يونس مخيون فى حوار خاص لـــ «المصري اليوم»

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن جماعة الإخوان المسلمين «كانوا يطالبون في الدستور السابق بوضعية خاصة للجيش، لما كانوا الاتنين حبايب، ولكن نتيجة تغيير الظروف السياسية تغيرت المواقف».

وأضاف «مخيون» أن هناك «تناقضًا عجيبًا لموقف الإخوان من الفريق السيسي عند بداية تعيينه وبعد عزل مرسي، فعند تعيين مرسي للفريق السيسي مدحوا فيه وفاضل يقولوا (ولي من أولياء الله) وعددوا (زوجته محجبة، أولاده حافظين القرآن، وإخوان من خلايا الإخوان النائمة)، وبعد عزل محمد مرسي تحولوا»، حسب قوله.

وأوضح، خلال مؤتمر نظمته الدعوة السلفية بكوم حمادة لشرح الدستور: «لما كنا في البرلمان كان الإخوان يقولون على من يهتف (يسقط حكم العسكر) إن ذلك قلة أدب، واليوم هم من يقولونها».

وانتقد رئيس حزب النور من يدعو للتصويت على الدستور بـ«لا» متسائلًا: «ما هي الخيارات الأخرى.. هل الشعب المصري وأوضاع البلد تسمح بعودة محمد مرسي للرئاسة.. أو الإخوان للحكم.. فما هو البديل لنصل لحالة الاستقرار للبلد؟ رغم أننا معترفون بأن هناك أخطاء»، وأضاف: «المؤسسة العسكرية هي الوحيدة المؤهلة لتحكم البلد لحين إجراء الانتخابات وعودة الشرعية بالانتخابات كما يقولون»، حسب قوله.


اصدقاؤك يفضلون