انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > مع اقتراب موعد الاستفتاء على الدستور.. القاهرة لحقوق الإنسان يعقد ورشة عمل حول "دور للإعلام أثناء الانتخابات"

18 ديسمبر 2013 11:17 ص
-
صورة ارشيفية - الاستفتاء علي الدستورأعلن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان عن عقد ورشة تدريبية متخصصة للإعلاميين موضوعها " دور الإعلام أثناء الانتخابات والاستفتاءات العامة "يومي 25 و26 ديسمبر 2013. ويأتي عقد تلك الورشة بالتزامن مع اقتراب مع الاستفتاء الشعبي على مشروع الدستور المصري المعدل الشهر القادم.

وسوف تنافس دور الإعلام أثناء الانتخابات والاستفتاءات العامة من منظور دولي، كما سوف تتطرق لمجموعة من المبادئ الدولية الخاصة بالتغطية المهنية لفترات الدعاية والاقتراع، والفرق بين تغطية الانتخابات وتغطية عملية الاستفتاء، وستناقش الورشة عددًا من مدونات السلوك لمؤسسات إعلامية دولية كبرى حول معايير التغطية المهنية للاستفتاءات والانتخابات العامة وكذا أهم التوصيات الدولية الصادرة في هذا الصدد.

وسيبحث المشاركون خلالها أيضًا جوانب القوة والضعف في التغطية الإعلامية لقضية تعديل الدستور والاستفتاء عليه، وأهم التحديات التي تواجه الإعلاميين بهذا الصدد، استنادًا لتقارير رصد وتقييم وسائل الإعلام الصادرة عن مرصد المركز . بالإضافة لأهم المبادئ الواردة في ميثاق الشرف الصحفي المصري، ومدونات السلوك المصرية الخاصة بتغطية الانتخابات، ونوعية الالتزامات والتعليمات الصادرة عن المجلس الأعلى للصحافة، واللجنة العليا للانتخابات بشأن معايير التغطية الإعلامية للانتخابات والاستفتاءات العامة، وحقوق وواجبات الإعلاميين في هذا الصدد.
اصدقاؤك يفضلون