انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > "قومي الطفولة والأمومة" قرار حظر قيادة الأطفال لـ"التوك توك" بالجيزة تجسيد لمشروع الدستور

18 ديسمبر 2013 2:49 م
-
التوك توكقالت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة:"إن حظر قيادة "التوك توك" لمن هم أقل من 18 عامًا داخل محافظة الجيزة، يعد تجسيداً لما تضمنه مشروع دستور مصر الجديد، الذى ينص فى المادة(80) يعد طفلا كل من لم يبلغ الـ18 من عمره، ويحظر تشغيل الطفل قبل تجاوزه سن إتمام التعليم الأساسي، كما يحظر تشغيله في الأعمال التي تعرضه للخطر.

كما اعتبرته استجابة سريعة لاتخاذ إجراءات حيال ما رصده المجلس في الأونة الأخيرة، وما يسفر عنه من ظاهرتي عمالة الأطفال والتسرب من التعليم من أجل مساعدة أسرهم، مما يعرضهم للمخاطر الجسيمة، كما يؤدى لاندماجهم مع فئات قد تعد خطرًا عليهم أخلاقيًا واجتماعياً في سن مبكرة.

كما يسفرعن تعرض الكبار أيضًا الذين يستقلون "التوكتوك" للمخاطر من جراء عدم خبرة الأطفال بالقيادة وتقديرهم للأمور لصغر سنهم ولضعف قدرتهم البدنية.

وأعربت عن تقدير "القومي للطفولة والأمومة" لقرار الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، بحظر قيادة "التوك توك" لمن هم أقل من 18 عامًا داخل نطاق المحافظة، حيث كلف المحافظ الإدارة العامة لمرور الجيزة، باتخاذ الإجراءات اللازمة وضبط أي مخالفات للقرار من خلال حملات مكثفة على الشوارع وجميع المناطق .
وأضافت- في تصريحات صحفية- أن هذا القرار يعد تنفيذًا لقانون الطفل المصري رقم 126 لسنة 2008، وفقًا للباب الخامس المتعلقة بالطفل العامل، حيث " يحظر تشغيل الطفل في أي من أنواع الأعمال التي يمكن بحكم طبيعتها أو ظروف القيام بها أن تعرض صحة أوسلامة أوأخلاق الطفل للخطر.
اصدقاؤك يفضلون