انتخابات مجلس النواب 2015|اللجنة العليا للانتخابات|قوانين الانتخابات|الاحزاب المصرية|اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومى
أخر الاخبار
     
 

اخبار الاحزاب > اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا يناقش في لندن مشروع الدستور الجديد

18 ديسمبر 2013 6:52 م
-
الدستوريجتمع الاتحاد العام للجاليات المصرية في أوروبا السبت المقبل، لإجراء نقاش مفتوح بشأن مشروع الدستور الجديد.

ويشارك في الاجتماع، الذي سيعقد في مقر بيت العائلة المصرية بالعاصمة البريطانية، حوالي 30 من ممثلي الجاليات المصرية في نحو عشر دول أوروبية.

وفي تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، دعا مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية وأحد مؤسسي الاتحاد، بلجنة الخمسين، التي أعدت التعديلات على دستور 2012، إلى إرسال ممثل لها لحضور الاجتماع الذي يهدف ، كما قال رجب، إلى التوعية بمشروع الدستور الجديد.

ومن المقرر أن يصوت المشاركون في النقاش على بنود الدستور.

وكان اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، قد تشكل قبل نحو ثلاث سنوات بهدف زيادة التنسيق بين تجمعات المصريين في القارة الأوروبية لخدمة مصالح المصريين المغتربين.

وحسب جدول أعمال الاجتماع، فإنه لن يتم التصويت بنعم أو لا على الدستور بكامله حتى لا تؤثر النتيجة على آراء الناخبين في مصر أو خارجها.

وأضاف رجب "نحن لسنا جزءًا من حملة نعم أو لا، بل تشجيع المصريين على التصويت في الاستفتاء عليه بفهم بنوده"، لافتًا إلى أن أحد أهداف الاجتماع هو حث الناخبين المصريين، أينما وجدوا على المشاركة في التصويت أيًا يكن موقفهم من مشروع الدستور.
اصدقاؤك يفضلون